لماذا وإلى أين ؟

نجم آيندهوفن صيباري: هذه طريقتي للوُجود في مونديال قطر

يعتبر إسماعيل صيباري، جناح فريق آيندهوفن الهولندي، من أبرز المواهب المغربية الشابة التي تشق طريق الظهور المُميز في منافسات بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك بعدما بات صاحب الـ21 سنة من أهم العناصر الذين يعتمد عليهم المدرب رود فان نيستلروي.

وبعدما قرر اللاعب صيباري مؤخراً تمثيل منتخب المغرب على حساب بلجيكا التي نشأ و ترعرع فيها، تحدث لـ”العربي الجديد”، عن السبب الذي جعله يختار اللعب لبلده الأصلي، وقبوله بالإنضمام إلى صفوف الأولمبي المغربي، بعدما أسقطه مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي من قائمة المنتخب الأول، التي ستخوض معسكراً تدريبياً في إسبانيا استعداداً لمواجهة تشيلي وباراغواي في 23 و27 شتنبر الحالي.

وفي هذا الإطار، تحدث صيباري قائلاً: “اخترت تمثيل المغرب عن قناعة، ومن أجل إدخال الفرحة على قلب عائلتي بالمغرب، صحيح نشأت في بلجيكا، ولكنني فضلت اللعب لبلدي الأصلي”.

وتابع: “لا يهمني أن أنضم إلى صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، أهم شيء هو أن أدافع عن قميص منتخب بلدي، وأكون في مستوى تطلعات الجماهير المغربية، سأحاول جاهدا التألق مع منتخب تحت 23 سنة، وسأنتظر فرصتي للعب مع المنتخب الأول، وبعدها اللعب مع مجموعة المدرب وليد الركراكي، خاصة أنني أطمح لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لذلك ستكون طريقتي واضحة في تحقيق أهدافي وهي العمل والإجتهاد في التدريبات والمباريات حتى أتمكن من لفت الأنظار”.

وأضاف إسماعيل: “لم أساوم يوماً في اللعب مع المغرب، وعندما اتصلوا بي أول مرة للعب مع بلدي الأصلي قبلت الدعوة من دون تردد، لذلك سأحرص على تقديم كل ما أملك من مؤهلات فنية و بدنية لصالح منتخب بلدي، حتى أحقق حلم الحضور في المونديال المقبل”.

 

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x