لماذا وإلى أين ؟

لفتيت يرفضُ تغييـر إسم جهة سوس

أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت رفضه للمطلب الذي سبق أن ترافع عليه عدد من منتخبي جهة سوس ماسة إلى جانب فعاليات مدنية ناشطة بالجهة، والمتمثل في تغيير اسم الجهة من “سوس ماسة” إلى “أكادير سوس ماسة”.

ويرى لفتيت، بحسب ما نقلته يومية “المساء”، أنه ليس هناك في الظروف الحالية ما يبرر بكيفية موضوعية مراجعة تسمية جهة سوس ماسة أو تغييرها، مبرزا أن تسمية جهات المملكة، بما فيها جهة سوس ماسة، تم استنادا إلى الخلاصات والتوصيات المتضمنة في تقرير اللجنة الإستشارية للجهوية.

    أحمد
    22/09/2022
    08:48

    ليس هناك ناظم في تسمية الجهات، هناك سياسة، جهات بأسماء مدن وجهات بأسماء مناطق او الموقع

    1
    0
    مريمرين
    22/09/2022
    14:20

    … مايهم المواطن الآن وأينما وجد هو العيش الكريم و محاربة الفساد … أما تغيير أسماء الجهات فلن يرفع عن المواطنين ارتفاع الأسعار ولن يحد من تغول اللصوص أصحاب البومبا …

    2
    0
    شهم
    22/09/2022
    17:06

    نحن نرجو من الله الا يعربو كل شيء في سوس واكادير بعد الفلسطنة لشوارعها وتعريب بعض المناطق و تغيير الاسماء للساحات و اللوغو القبيح “ادكاير”، نخاف أن نستيقظ غدا ونجد اسم أكادير تغير الا “الحصن” واكادير اوفلا الى ” الحصن العلوي” الذي بناه بنو عبس.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد