لماذا وإلى أين ؟

من بينها كاتب دولة.. نزار بركة يُبشِّر مغاربة العالم (فيديو)

كشف الأمين العام لحزب الإستقلال وزير التجهيز والماء، نزار بركة، عن قرب اعتماد منصب كاتب دولة مكلف بالجالية المغربية، ضمن التركيبة الحكومية الحالية برئاسة عزيز أختوش.

وأوضح بركة في حوار خصه لقناة “مغرب تيفي” البلجيكية، أن الديوان الملكي قبيل تعيين الحكومة تطرق لمسألة اعتماد كتاب دولة، إلا أنه سيتم الأمر في أقرب وقت.

ويشتكي أبناء الجالية من غياب وزير مكلف بهم، بالرغم من مرور أزيد من سنة على عمر الحكومة الحالية، خصوصا أنهم يصادفون مشاكل جمة لا يجدون لها حلولا في ظل الظرفية والسياق الحالي.

وأورد بركة أن مسألة تعيين كتاب دولة، ومن بينهم مكلف بالجالية، سبق أن اجتمعت بخصوصه اللجنة الوزارية التي تشتغل في هذا المجال، وتم تسطير برنامج عمل مباشرة من بعد الخطاب الملكي.

ويتعلق الأمر، وفق المسؤول الحكومي، “أولا بالعمل على مراجعة قانون مجلس الجالية والذي سيتم في الدورة الأولى من أكتوبر، ستتم مناقشته في الحكومة والمجلس الوزاري ثم البرلمان”.

“وثانيا: وضعنا خارطة طريق بالنسبة للنقط الأساسية للجالية، على رأسها البوابة الإلكترونية بالنسبة لكل الخدمات المقدمة لهم، لأنها مبعثرة و بالتالي يجب إنشاء بوابة خاصة تجمع جميع الخدمات في منصة واحدة”، بحسب تعبيره.

وشدد بركة على أن هناك إرادة سياسية قوية للحكومة في هذا الإتجاه، مشيرا إلى أن حزب الإستقلال يطمح في أن يكون له حضور قوي في الحكومة وأن يكون له كاتب دولة مكلف بالجالية.

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد