لماذا وإلى أين ؟

صحيفة إسبانية تُعدد المجهودات المغربية لمُحاربة الهجرة غير الشرعية

نجح المغرب في إحباط أكثر من 40 ألف محاولة هجرة غير نظامية إلى أوروبا حتى الآن هذا العام ، وهو وضع يؤكد التزام المملكة بإدارة الهجرة. كما نفذت السلطات المغربية أكثر من 7000 عملية اعتقال لمهاجرين حاولوا عبور الحدود مع الأراضي الأوروبية.

وحسب الصحيفة الاسبانية، فإن هذا الإجراء لخالد الزروالي، مدير الهجرة ومراقبة الحدود بالمعهد المغربي للدراسات الاستراتيجية (IRES) ، إعلان نوايا من قبل المملكة فيما يتعلق بمكافحتها لهذا النوع من الهجرة، مشيرة إلى أن هذه الأرقام “تظهر نتائج حاسمة” على الذي يجادل في هذا الالتزام.

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات المغربية قامت بتفكيك 124 شبكة تهريب تعمل على حدود المملكة حتى الآن هذا العام، وهو رقم يوضح مرة أخرى التزام المغرب بإنهاء الآفة التي يمثلها هذا النوع من النشاط الإجرامي للبلاد .

وأشار المصدر ذاته، أن قوات إنفاذ القانون في المملكة لا تكافح الهجرة غير النظامية بعمليات على المستوى الأرضي فحسب، بل يشارك المغرب في الوقت نفسه بنشاط على المستويين الإقليمي والدولي في تقديم المشورة، بفضل خبرتها الواسعة ، في مكافحة هذا النوع من الهجرة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x