لماذا وإلى أين ؟

الأعطاب تلاحق بواخر مغربية

مازالت الأعطاب التقنية تلاحق البواخر المغربية، الأمر الذي تسبب في توقف باخرتين عن العمل، وإخضاعهما للمراقبة التقنية بموانئ إسبانية، بعدما كشفت إجراءات الفحص، من طرف لجن مغربية وإسبانية مختصة، عدم توفرهما على الشروط الضرورية المطلوبة في السلامة البحرية.

وبحسب ما أوردته يومية “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الاثنين 25 يونيو الجاري، أن شركة “أنترشبين” أوقفت باخرتها “ميد سطار” بعدما فرضت عليها السلطات الإسبانية حل مشاكلها التقنية، وإصلاح الأعطاب التي سبق أن لحقت بمحركاتها، واحترام مواصفات العمل بها قبل استئناف رحلاتها على الخط البحري الرابط بين ميناءي طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء.

ووفق المنبر ذاته، فإن الشركة المغربية للنقل البحري سارعت بدورها إلى إيقاف باخرتها “غالاكسي”، التي قامت بكرائها استعدادا لموسم العبور الحالي، نتيجة العيوب التقنية المسجلة في التقرير الذي أعد حول وضعيتها، مع الشروع في استغلالها على الخط البحري الرابط بين ميناءي طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء، قبل أن يتم نقلها إلى أحد الموانئ الإسبانية لإصلاح أعطابها التقنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x