لماذا وإلى أين ؟

“الفيفا” تُـغرم “أولينغا” بـ173 مليون لفائدة الرجاء (وثيقة)

أقرت غرفة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، بتعويض اللاعب الدولي الكاميروني فابريس أولينغا لنادي الرجاء الرياضي، بمبلغ قدره 173 مليون سنتيم، وذلك في ما يخص النزاع بينهما.

وحسب وثيقة القرار، التي اطلعت عليها “آشكاين”، فإن عقوبات ثقيلة تنتظر اللاعب أولينغا والفريق البرتغالي “ريو أفي إف سي”، باداءئهم تعويضا ماليا لفائدة نادي الرجاء الرياضي محددا في مبلغ 173 مليون سنتيم زيادة عن فوائد التأخير، وذلك في أجل لا يتجاوز 30 يوما من تاريخ التوصل بالحكم.

وقد فرض القرار المذكور، لغرفة النزاعات بـ”الفيفا”، قيودً لمدة أربعة أشهر على أهلية اللاعب “أولينغا”، حيث يمنع عليه اللعب في المباريات الرسمية، و تسري هذه العقوبة فورًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار المذكور. بينما تبقى العقوبات الرياضية معطلة في الفترة ما بين آخر مباراة رسمية للموسم و أول مباراة رسمية للموسم المقبل في كلتا الحالتين بما في ذلك الكؤوس الوطنية والبطولات الدولية.

كما يشير ذات القرار، إلى أنه سيتم حظر المدعى عليه رقم 2، وهو نادي “Rio Ave FC”، من تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، طوال موسم الإنتدابات القادم بعد الإخطار بالقرار.

وتجدر الإشارة، إلى أن نادي الرجاء الرياضي، قد قام بانتداب المحترف الكاميروني فابريس أولينغا بناءً على توصية من المدرب البلجيكي “مارك فيلموتس”، خلال فترة المكتب المديري برئاسة أنيس محفوظ قبل أن يقرر اللاعب فسخ عقده بصفة مفاجئة و أحادية مع نادي الرجاء و التعاقد مع النادي البرتغالي “ريو أفي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x