لماذا وإلى أين ؟

تقــرير غـوتيريتش يفضـحُ أكاذيب البـوليساريو

أسقط الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش، أسطوانة جبهة البوليساريو التي ما فتئت تقول إن هناك حربا دائرة في الصحراء من خلال عدد البلاغات التي تعد بالمئات.

وأكد غوتيريش في تقريره السنوي حول الصحراء المغربية، أن قوات المينورسو وثقت 18 غارة جوية فقط بالدرونات التابعة للقوات المسلحة الملكية من أجل مواجهة تشويشات البوليساريو داخل المنطقة العازلة، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الجبهة عن تنفيذها 1001 قصف ضد الجيش المغربي.

وقال غوتيريش في تقريره، إن “بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء وثقت 18 غارة تم الإبلاغ عنها نفذتها طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية، شرق الجدار الرملي منذ ذلك الحين، شتنبر 2021، بما في ذلك حادثة واحدة في 26 يوليوز 2022 قيل إنها أدت إلى وفاة رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة لجبهة البوليساريو، وفي كل مناسبة، تقوم المينورسو على الفور بالاتصال بالطرفين لتلقي معلومات إضافية”.

وأشار التقرير إلى أن البعثة الأممية حاولت التأكد من مزاعم جبهة البوليساريو حول تعرضها للقصف من خلال زيارات ميدانية لبعثة المينورسو، إلا أنه تم عرقلتها من خلال رفض طلب البعثة الأممية من طرف الجبهة بداعي أن هاته المناطق “مقيدة عسكريا”.

وأكد التقرير نفسه على أنه “في 12 مناسبة، وبالتنسيق مع جبهة البوليساريو، تمكنت البعثة من زيارة مواقع الحوادث المبلغ عنها التي وقعت شرق الجدار الرملي، بينما رُفض في ست مناسبات الإذن بزيارة المواقع المشتبه فيها على أساس أنها تقع في مناطق عمليات عسكرية مقيدة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x