لماذا وإلى أين ؟

انتخابُ حنان رحاب كاتـبة وطنية لمُنظمة النِّساء الإتحاديات

انتخبت، حنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي، كاتبة وطنية لمنظمة النساء الإتحاديات، اليوم الجمعة 7 أكتوبر الجاري. وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الثامن للمنظمة الاشتراكية للنساء الإتحاديات، الذي انطلق منذ يوم أمس الخميس بمدينة بوزنيقة، وسيمتد إلى غاية يوم غد 8 أكتوبر الجاري.

و تم انتخاب حنان كاتبة وطنية لمنظمة النساء الاتحاديات من المؤتمر بعد حصولها على 265 صوت عن طريق الإقتراع السري.

وقالت رحاب، إنها تراهن على مجموعة من النقاط التي ستسعى إلى تحقيقها انطلاقا من مهمتها الجديدة داخل المنظمة النسائية الإتحادية، و أضافت في تصريح لـ “آشكاين” : “أراهن على انفتاحٍ أكثر لنساء الحزب على المجتمع من خلال سياسة للقرب، تجعل المقرات الحزبية و كذلك المقرات التي يجب أن ندشنها للقطاع النسائي، على الأقل مقرا جهويا في كل جهة، فضاءات للتواصل مع نساء المغرب”.

وتابعت البرلمانية السابقة “أراهن على الإنتقال التنظيمي الجهوي، بمعنى أن تكون هناك حرية أكثر للمكاتب الجهوية للمبادرة بما ينسجم مع الخصوصيات الجهوية”، بحسبها.

كما تراهن رحاب، بحسب تصريحها، على عودة قوية لقطاع النساء للمساهمة في معارك الحريات الفردية والجماعية، ومعارك المساواة الكاملة، ومعارك المناصفة، ومعارك التمكين السياسي للنساء.

وختمت بالقول ” أراهن أيضا على انفتاح نساء الحزب على الأجيال الجديدة لحقوق الإنسان من خلال التكوينات والتنسيق مع إطارات نسائية داخل المغرب وخارجه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x