لماذا وإلى أين ؟

ورزازات.. نجاة سائحة بأعجوبة من موت محقق بين أنياب كلاب ضالة (صور)

نجت صباح اليوم السبت 8 أكتوبر الجاري، سائحة أجنبية بأعجوبة من موت مخقق بعد هجوم كلاب ضالة عليها بإقليم ورزازات.

وعلمت “آشكاين” من مصدر محلي، أن السائحة كانت تهم بالتجوال في بقصبة أيت بن حدو ( بالواد ) غرب مدينة ورزازات، على الساعة الثامنة صباحا،  قبل أن تباغثها كلاب ضالة بالهجوم عليه ونهش حسدها”.

مصردنا أكد أن السائحة الأجنبية “تم إنقاذها بعد تدخل بعض المارة من الساكنة المحلية اللذين انتشلوها بصعوبة منقبضة الكلاب الضالة التي نهشت جسدها”.

جذير بالذكر أن  قصر آيت بن حدو هو عبارة عن تجمع بنايات تقليدية يقع بإقليم ورززات، حيث شيدت البنايات من الطين ومحاطة بسور دفاعي مقوى بالأبراج، ويعتبر هذا القصر، و يندرج قصر آيت بن حدو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونيسكو، والذي يقصده السياح من داخل المغرب وخارجه لاكتشاف معالمه والتقاط صور تذكارية مع أسواره.

ويأتي هذا الحادث الذي نَجتْ منه هذه الساحة الأجنبية بعد حوادث متفرقة لهجوم كلاب ضالة على مواطنين محليين وأجانب، ما تسبب في وفاة سائحة فرنسية بالداخلة وطفلة في الخامسة من عمرها نواحي أكادير، وهو ما يفتح التساؤل من جديد عن دور السلطات في الحد من ظاهرة انتشار وتكاثر الكلاب الضالة في المدن والقرى، خاصة أنها أصبحت تهدد حياة المواطنات والمواطنين والسياح على حد سواء.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

12 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
kourdi
المعلق(ة)
10 أكتوبر 2022 14:33

Si l’État ou réellement les responsables, ne nettoient pas les villes de ces bêtes, c’est vraiment eux les bêtes sauvages.

احمد
المعلق(ة)
الرد على  Omar
10 أكتوبر 2022 13:57

تريدون تنمية الواجهة فقط، أما تنمية العمق فتقتضي ان نقوم بما تقوم به جمعيات رعاية الحيوانات في اروبا، التي تستقدم هذه الحيوانات الى مراكز عناية وتعمل على رعايتها و ومعالجتها من الامراض، وتسويقها لمن يريدون تربيتها في الداخل والخارج، لان هناك انواع نادرة من القطط والكلاب تدر الربح، وهذا اجراء يحمي المواطنين والسواح من الخطر.

hisbou
المعلق(ة)
10 أكتوبر 2022 03:38

il faut commencer a abattre ces bêtes le plus vite possible et dans toutes les villes du pays. Si lEtat ne fait rien, je vous jure je sortirai moi même avec mon fusil et commencerai le nettoyage. je ne peux plus admettre que ces bêtes et chats aussi circulent dans toutes les villes. Au ministère de l’intérieur d e faire son travail, sinon on va passer nous même a l’acte

احمد
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2022 23:48

رأينا قبل اسبوع ان الصحافة غطت لمدة شهر كامل احدات متفرقة تتعلق بهجوم الكلاب الشاردة على المواطنين، على اختلاف اعمارهم في عدة مدن مغربية، واستغرب كيف ان هذه الضاهرة لم تتخد فيها السلطات لحد الان اي احراء ولا زالت الكلاب تنهش المواطنين وتهدد حياتهم ، فهل حياة المواطن اصبحت او عفوا كانت دائما بدون قيمة.؟

بدر
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2022 23:27

أصبحنا نعيش وسط الكلاب الضالة أمام صمت رهيب للسلطات

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  Omar
9 أكتوبر 2022 20:43

هل ينتظر المسؤولون أن تصبح الكلاب الضالة أكثر من الساكنة لكي يتحركوا ؟…

باسو
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2022 13:38

لقد تعرضت مؤخرا لعبة كلب في حي راقي بمدينة الدار البيضاء وقدمت شكاية معززة بشهادة طبية ولازلت أنتظر،مع العلم أن هناك عريضة ضد مجموعة من الكلاب بالحي المذكور والسلطات لا تحرك ساكنا !

Reda
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2022 00:36

هذه كلاب مفترسة يجب عتقال رئيس الجماعة ومتابعته قضائيا بسبب تقصير في عمله وعدم تحمله المسؤولية ويجب قتل هذه الكلاب مذا نستفيد من هذه الكلاب المفترسة لا شيئ نطالب من وزارة الداخلية أن تطلق حملة ضد هذه الكلاب في جميع أنحاء الوطن

مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  متتبع
8 أكتوبر 2022 22:13

.. هل ينتظر المسؤولون أن تصبح الكلاب الضالة أكثر من الساكنة لكي يتحركوا ؟…

متتبع
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2022 20:24

على الذين يقفون ضد قتل هذه الكلاب الضالة ان يتحركوا ويقدموا لنا طريفة التعامل لتجنب مثل هذه الكوارت

Omar
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2022 19:57

الى متى ؟؟؟؟ما هو الحل …لا أحد يتحرك ….اريد ان أفهم ما الذي تنوي الداخلية فعله ….كيف ستكون تدخلات الجماعات المحلية صاحبة الاختصاص ؟؟؟ اسئلة كثيرة و أجوبة شبه غائبة و الامر خطير جدا

ابو زيد
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2022 19:52

كن ماتت كن تلقى صحاب ذاك الجمعيات ديال حقوق الحيوانات قالبين جاكيتا!!
يموت كحال الراس ماشي مشكل نخليو الكلاب فالتيقار!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

12
0
أضف تعليقكx
()
x