لماذا وإلى أين ؟

السلطات الإنكليزية تمنع آلاف مشجعين من حضور مونديال قطر

تعتزم السلطات المختصة في المملكة المتحدة منع سفر أكثر من 1300 شخص من مشجعي كرة القدم “العنيفين والمسيئين” والذين قد يرغبون بحضور مباريات منتخبي إنكلترا وويلز في نهائيات كأس العالم التي سوف تشهدها قطر الشهر القادم، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل والتي سوف تطال حتى الآن 1308 أشخاص لديهم تاريخ من العنف أو الاضطرابات المرتبط بكرة القدم.

وسوف تطلب السلطات الأمنية من الأشخاص المعنيين تسليم جوازات سفرهم، مما يمنعهم من السفر إلى قطر أو الدول المجاورة لها.

وسيتم منع المشجعين الموجودين بالقائمة بالإضافة إلى أي شخص “تسبب سابقًا في مشاكل ومن المرجح أن يفعل ذلك مرة أخرى” من السفر قبل 10 أيام من انطلاق بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر على أن يبقى المنع ساريا حتى 18 ديسمبر.

وفي هذا الصدد، قالت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان: “لن ندع سلوك أقلية من الخارجين على القانون يشوه بطولة تعد بالكثير من الإثارة”.

ويأتي هذا القرار عقب ارتفاع حاد في الاضطرابات والشغب داخل الملاعب، إذ ارتفعت الاعتقالات بين صفوف المشجعين بنسبة 60٪ تقريبًا في الموسم الماضي، مقارنة بالعام الماضي بأكمله.

وكشفت بيانات وزارة الداخلية البريطانية الأخيرة أنه قد جرى الإبلاغ عن حوادث في 1609 مباراة كرة قدم من أصل 3019 مباراة أجريت على مدار الموسم الماضي بنسبة تزيد عن خمسين بالمئة.

وكانت السلطات البريطانية قد منعت 1200 مشجعا من السفر لحضور المباريات في مونديال روسيا قبل أربع سنوات.

من المنتظر أن تصدر اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 كتيبا يضم 16 صفحة يتضمن “إرشادات” للوفود الرسمية والمشجعين التي يجب عليهم الالتزام بها طيلة المسابقة.

وتشمل هذه الإرشادات، التي كشفت عنها مواقع إعلامية غربية على غرار موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية وموقعي قناة آر إم سي وصحيفة لوفيغارو مدام الفرنسيتين، التصرفات الممنوعة في الأماكن العامة وطريقة اللباس ومنع العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج والمثلية الجنسية وشرب الكحول في الأماكن العامة والمعاملات مع القطريين.

“أظهر احترامك لدين وثقافة المجتمع القطري”.. بهذه الجملة دعا قطريون على وسائل التواصل الاجتماعي المشجعين من مختلف أنحاء العالم الذين سيتوجهون إلى الدولة الخليجية لمتابعة مباريات مونديال كرة القدم لتجنب “سلوكيات” بشأن تصرفاتهم خلال إقامتهم في الدولة الخليجية المحافظة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
11 أكتوبر 2022 13:57

فلنتعلم من الدول القوية التي تحارب الفوضى بحزم وشجاعة دون أن تخل بالحريات، و تدعم الحقوق دون ان تخل بالواجبات.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x