لماذا وإلى أين ؟

الأساتذة المتدربون يعودون للاحتجاج بشوارع الرباط

يعتزم الأساتذة المتدربون سابقا العودة لشوارع الرباط وذلك من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان يوم 21 يناير الجاري على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وبحسب بلاغ صادر عن “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين” توصلت “آشكاين”، بنسخة منه، فإن “العودة للإحتجاج تأتي في ظل نهج الحكومة الحالية لسياسة الأذان الصماء والهروب إلى الأمام بعد نقضها لبنود محضري 13 و 21 أبريل ومحاولتها فرض الأمر الواقع”.

وأوضح أصحاب البلاغ أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي “استمرارا في المعركة النضالية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتربين بالمغرب من أجل المطالبة بحقوقها العادلة والمشروعة والمتمثلة أساسا في : التراجع الفوري عن الترسيب التعسفي الذي طال 150 أستاذا وأستاذة، تسوية وضعية أساتذة العرفان والأستاذات الحوامل، تسوية الوضعية الإدارية لجميع أساتذة فوج 2016 2017 ابتداء من تاريخ التعيين بالمؤسسات التعليمية”.

وكان الأساتذة المتدربون سابقا، فوج 2015/2016 قد خاضوا مجموعة من الأشكال الاحتجاجية طيلة ما يناهز السبعة أشهر للمطالبة باسقاط مرسومين وتوظيف الفوج كاملا قبل أن يتوصلوا لاتفاق مع ممثلي الحكومة يتضمن توظيف الفوج كاملا ليفاجؤوا فيما بعد ذلك بترسيب عدد من زملائهم، فاق عددهم 150 أستاذ وأستاذة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x