لماذا وإلى أين ؟

الداغستاني إسلام يُسقط البرازيلي أوليفيرا و يُــتوَّج بطلا عالميا لـ”القتال الحر”

تغلب الداغستاني الروسي إسلام ماخاشيف، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بالإخضاع في الجولة الثانية، على البرازيلي تشارلز أوليفيرا صاحب أكبر عدد انتصارات بالإخضاع في تاريخ الUFC، ليتوج بطلا جديدا للوزن الخفيف.

المواجهة التي طال انتظارها و وصفت بالأضخم و الأهم في تاريخ منظمة القتال الحر الـــ UFC منذ نزال حبيب نورمحمدوف و كونور مكڭريڭور في شهر أكتوبر 2018 نظرا للعديد من الاعتبارات، أوليفيرا خاض النزال وهو يتوفر على سلسلة 11 انتصارا متتاليا بدون هزيمة وتفوق على ثلاثة من المصنفين في الطوب 5 خلال آخر سنة ونصف، إسلام يتوفر على سلسلة 10 انتصارات متتالية بدون هزيمة وتعود آخر هزيمة له إلى سنة 2015.

المواجهة كانت مثيرة للاهتمام أيضا بسبب أسلوب كل مقاتل، أسلوب أوليفيرا و الجوجتسو البرازيلي جعله يحقق رقما قياسيا لعدد الانتصارات بالإخضاع (16) كما أنه يحب التغلب على منافسيه بالضربات القاضية بلكماته ، وإسلام القادم من الصامبو، كما كان عليه الشأن بالنسبة لحبيب بطل العالم السابق للوزن، صديق ومرافق ومدرب إسلام منذ إعلان اعتزاله في أكتوبر 2020.

في أبوظبي على الأراضي الإماراتية، أسدل الستار أخيرا على أمسية UFC 280 بفوز إسلام على أوليفيرا هذه المرة والأكيد ربما لن تكون المواجهة الأخيرة بينهما وستستمر النقاشات والمواجهات خاصة الإلكترونية بين محبي معسكر حبيب و إسلام الذي أصبح يتوفر على رصيد 23 انتصار وهزيمة واحدة ومحبي معسكر أوليفيرا الذي عاد من بعيد وتجاوز العديد من الصعوبات ليجد نفسه برصيد 33 انتصار و 9 هزائم حاليا.

الأمسية كذلك عرفت عددا من النزالات القوية خاصة في وزن الديك، حفاظ الجامايكي الأمريكي سترلينغ على لقبه بعد فوزه بالضربة القاضية التقنية على البطل السابق ديلاشاو في الجولة الثانية و فوز مثير للاهتمام للأمريكي أومالي على الروسي بيتر يان بقرار القضاة 2ــ1 في مواجهة متكافئة دامية رأى الكثيرون نتيجتها غير عادلة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x