لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. المعتصم يستقيل من أمانة البيجيدي ويتمسك بديوان أخنوش

قدم جامع المعتصم، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، استقالته من الأمانة العامة للحزب، عقب الضجة التي أثيرت بشأن اشتغاله لدى رئيس الحكومة.

وأورد المعتصم في رسالة استقالته، تتوفر آشكاين على نظير  منها “على إثر التداعيات المغرضة التي خلفها النشر المغرض لخبر شغلي لمكلف بمهمة لمصالح رئاسة الحكومة، واختلاف تأويلات وتقديرات عدد من أعضاء الحزب، الذين أكن لهم كل التقدير، فإني قررت أن أتحمل مسؤوليتي كاملة فيما وقع، وأرفع الحرج عن الحزب وارتب على ذلك ما يلزم لتصحيح الوضع”.

وأضاف المعتصم في رسالته إلى عبد الإله بنكيران: “أشكرك جزيل الشكر على ثقتك المستمرة في شخصي، والتي أعتز بها، فإنني ألتمس من أخوتكم قبول استقالتي من عضوية الأمانة العامة رفعا للحرج عن الحزب، ورفعا للضرر عن أفراد أسرتي قبل شخصي المتواضع، مع التأكيد على مواصلة أداء دوري النضالي داخل الحزب الذي أعتز بالانتماء إليه”.

هذا، ولم يشر المعتصم في ذات الاستقالته إلى تخليه عن منصبه في رئاسة الحكومة، الأمر الذي يفهم منه أنه فضل مهمته رفقة أخنوش وتعويضاتها على مهمة الأمانة العامة للبيجيدي، رغم محاولات بنكيران الدفاع عنه في هذه الفضيحة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
30 أكتوبر 2022 07:23

.. علاش هو حماق باش يخلي بلاصت الفلوس …أشنو تيرباح من عند بنكيران .. وراه مكاين لا غرغري ولا قرقري ، فين ماكاين الدرهم راه وراه يجري.

مغرب
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 13:13

فين قال الله قال الرسول ….: قَالَ رَبِّ ٱلسِّجْنُ أَحَبُّ إِلَىَّ مِمَّا يَدْعُونَنِ ….اولا داقو المرقة ومتع السلطة والسيارات الفارهة والبونات والفنادق و laisser passer,والحصول على اي فيزا بدون مشاكل والتدخلات لتشغيل الابناء وابناء الاصهار وووو تمتعوا قليلا فان التاريخ لن يرحمكم سيرمكم الى مزبلة وسيكتب عنكم انكم منافقون انتهازيون وصوليون تمشون على بطونكم مثل الافاعي.

محمد بوركي
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 10:15

حسبي الله ونعم الوكيل ظهر نفاقهم وحقيقتهم و انكشفت للعامة انهم يحبون المناصب ولا يكثرثون لمصلحة الوطن

Moh
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 09:29

يااا. سلام على عبقرية الساسة فهاد البلاد. ههههه .تعرفوا؟ حنا ما قاريين واالو وما تانفهموا والو. الا اننا. نستطيع ابداع مصطلح سياسي للخصوصية المغربية وا الاستثناء المغربي هذا المصطلح تمارسون معناه ومضمونه بخذافيره انه. التبرهيش السياسي

salim
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 08:08

خاص اخنوش يشرح لينا علاش اختار جامع المعتصم،آش من كفاأت عدنو،اللي ماكاينة عند حتى حزب ديال الاغلبية، واشنو المهام اللي راه مكلفو بيها !

سعيد
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 07:41

الاخوانجية عايشين غير بالريع واحد كيشد 50.000,00 درهم والآخر 70.000,00 درهم من خزينة الدولة ومن أموال دافعي الضرائب، لم يتمكنو من التسلل لأماكن أخرى وتسللو للاموال العمومية، استقالته لا تهمنا بقدر ما يهمنا إسترجاع الأموال التي حصل عليها لخزينة الدولة مند تعيينه في هدا المنصب الصوري ( مكلف بمهمة) في حين ان ديوان الوزير الأول يعج بالكفاءاة من دكاترة و مهندسين وخبراء وجنود الخفاء لي كيضربو الكرفي ولا يتقاضون 50.000,00 درهم شهريا. الى كان صاحبو اولد بلادو يخدمو في احد الشركات ديالو وما أكثرها الله يزيدو ، ربما تكون مكافأة لانه اسرع تمرير ملف تحرير المحروقات في الحكومه الأولى الاخوانجية donnant donnant والله اعلم.

زكرياء
المعلق(ة)
29 أكتوبر 2022 07:23

معتصم كان بين خيارين : المال أم السياسة ? فاختار أحلاهما الأحلى من العسل . وبنكيران كان يقول من أراد المال عليه أن يبتعد عن السياسة وليمارس التجارة . وتبين في الأخيؤ أن السياسة عند قادة العدالة والتنمية تجارة مربحة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x