لماذا وإلى أين ؟

ابتــدائية الحُسيمة تُــدين 15 مُتسوِّلا بالحبس

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، في جلستها لأول أمس الخميس، بإدانة 15 متسولا، وحكمت بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ لكل منهم.

وحسب مصادر محلية، فإن عناصر الأمن كانت قد أوقفت عددا من المتسولين في حملة أمنية، بعدما تم ضبطهم متلبسين بممارسة التسول في الشارع العام، لتتم إحالتهم على أنظار النيابة العامة، التي تابعتهم بتهمة التسول.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن ظاهرة التسول استفحلت بشكل كبير في مدينة الحسيمة على وجه المثال لا الحصر، حيث تقوم المصالح الأمنية بالمدينة بحملات دورية للحد من هذه الظاهرة.

ويعاقب المشرع في الفصل 327 من القانون الجنائي، على التسول بعقوبة حبسية من 3 أشهر إلى سنة، حتى و لو كان مرتكب الجريمة معدما أو صاحب عاهة أو استعمل التهديد أو تظاهر بالمرض أو اصطنع عاهة أو استصحب طفلا أو تسول جماعة أو داخل منزل الغير أو استخدم أطفالا لا يقل عمرهم عن 13 سنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x