لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تستعدّ لاستقبال آلاف العُـمال المغاربة

تستعد إسبانيا لاستقبال 15 ألف عامل مغربي لجني محصول الفراولة في الحقول الإسبانية ابتداء من فاتح يناير من العام القادم.

وأفادت وكالة “Europa Press” الإسبانية، أن الوفد الفرعي الحكومي في هويلفا، أبلغها أن العمال الوافدين المتوقعين سيلتحقون بالحقول من بداية يناير إلى منتصف مارس في السنة القادمة، وذلك على ثلاث مراحل مع وصول 10000 شخص، وسيتم في وقت لاحق من الأسبوعين الثاني من شهر مارس حتى الأيام الأولى من أبريل، التحاق 5000 شخص من المجموعة الجديدة.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الدخول لم يعد مقيدًا على الحدود لأسباب تتعلق بالصحة العامة، كما أن وصول هؤلاء العمال سيتم في ميناء طريفة (قادس) الذي سيصلون إليه بالعبارات ثم يسافرون إلى مقاطعة هويلفا، وقد تكون الرحلات “متغيرة للغاية وحتى يومية”، حسب بدء النشاط في كل شركة.

و ذكرت المصادر الحكومية الإسبانية، في حديثها لـ”وروبا بريس”، أنه فيما يتعلق بالوحدات  العمالية القادمة من الإكوادور وهندوراس، سيصل ما مجموعه 800 شخص من هذه البلدان اعتبارًا من فبراير للعمل في الحملة الزراعية فيما سيكون العام الثاني للتوظيف بعد التجربة التجريبية لحملة 2021/2022 ، والتي جلبت 457 عاملاً موسمياً إلى المقاطعة.

جدير بالذكر أن وزارة الدمج والضمان الإجتماعي والهجرة الإسبانية توافق سنويًا وفي إطار أحكام القانون الأساسي 4/2000 الصادر في 11 يناير، على إجراء الإدارة الجماعية للتوظيف في الأصل، ويأخذ هذا الأمر في الإعتبار حالة التوظيف الوطنية والتوقعات السنوية للمهن والأعداد المتوقعة للوظائف التي يمكن تغطيتها من خلال هذا البرنامج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nasser
المعلق(ة)
7 نوفمبر 2022 14:45

Oui. Un autre motif de fierté pour les marocains.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x