لماذا وإلى أين ؟

التـسوُّل ببـــذلة مُحامي يُشعل مواقع التواصل الإجتماعي

أثارت صور لمتسول يرتدي البذلة الخاصة بالمحامين، وهو يجوب شوارع إحدى المدن المغربي، الكثير من السجال على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك في ظل الإحتقان الذي يعرفه قطاع المحاماة بسبب صيغة الضريبة المفروضة عليهم في مشروع قانون مالية 2023.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة المتسول الذي يبدو في سن متقدمة ويحمل على كتفيه حقيبة بها أغراض قد يكون تحصلها من الميخالة.

وظهر المتسول ذو البذلة السوداء وهو يقترب من سيارة مواطن ليأخذ منه قطعا نقدية، قبل أن يكتشف المواطن أنه يرتدي بذلة محامي، ولم يتم تحديد أية مدينة بالضبط يوجد هذا المتسول.

وجاء هذا السجال الذي خلفته الصور سالفة الذكر، بعدما انشق رواد مواقع التواصل الإجتماعي بين من يرى أن ترويج هذه الصورة غير بريئ في هذا التوقيت الذي تشهد فيه منظومة العدالة احتقانا كبيرا بين المحامين والحكومة خاصة بعد رفضهم صيغة أداء الضريبة في مشروع قانون المالية 2023، وبين آخرين يرون أن “الصورة عادية وتعاطفوا مع المتسول، مؤكدين أنه “لا يجب تحميل الصورة أكثر من معناها حتى وإن جاءت في هذا السياق”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x