لماذا وإلى أين ؟

مجلس حُقوق الانسان يحْــرمُ مُلحقا به من مُستحقاته بالصندوق المغربي للتقاعد

فجرت الجامعة الوطنية للتعليم “FNE” التوجه الديموقراطي، “فضيحة” داخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، متهمة إياه بحرمان أستاذ ملحق بالمجلس من مستحقات الصندوق المغربي للتقاعد (cmr)  لمدة خمس سنوات.

ووجهت الجامعة مراسلة، عـــــدد 0309/2022 إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش حول “عدم أداء المجلس الوطني لحقوق الإنسان لمستحقات للصندوق المغربي للتقاعد كحق للأستاذ آيت الفقيه لحسن الملحق بالمجلس بين 1-9-2016 و31-8-2022”.

وأوضحت النقابة التعليمية نفسها، أنه “في إطار تتبع المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE لملف الأستاذ آيت الفقيه لحسن الذي كان في وضعية إلحاق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال الفترة الممتدة بيـن 1-9-2016 و31-8-2022، تفاجأ المعني بالأمر بتغافل أو نسيان مؤسستكم دفع جزء من مستحقات الصندوق المغربي للتقاعد قدره 19203,38 درهما عن الفترة المذكورة”.

وأشار رفاق غميمط، في مراسلتهم إلى أن “المعني بالأمر قد راسل مجلس بوعياش في هذا الشأن أكثر من مرة، دون أن يتوصل بجواب ينهي تسوية معاشه ووضعيته لدى الصندوق المغربي للتقاعد، التي  بدونها يبقى معاش تقاعده دون صرف، باستثناء رسالة جوابية للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية التي وردت عليه خالية من الأسلوب الإداري بل مهددة له حسب تقدير المعني بالأمر”.

وطالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش “بالتسريع بالتسوية المالية لدى الصندوق المغربي للتقاعد عاجلا حتى يتمكن من الإستفادة من حقه في المعاش”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 06:13

كون هاد السيد كان خدام فشي قطاع آخر نڭول ممكن، و لكن هدا من قطاع التعليم، النهار كامل و هو يقلب على الدرجة و السلم و التعويضات و الاقتطاعات…هدا باين بغا يقولبهم الساعة تقولب !

مريمرين
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 01:15

العجب العجاب أو غرائب و عجائب: مجلس حقوق الإنسان يدوس على حقوق أحد موظفيه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x