لماذا وإلى أين ؟

ملفّات ساخنة تجمعُ بــوريطة بنظيره الإسباني

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اجتماعا مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش انعقاد النسخة الخامسة من منتدى باريس للسلام .

وتمحور اللقاء، حسب ما نقلته مصادر إعلامية متطابقة، حول التحضير لعقد الاجتماع رفيع المستوى في أوائل السنة المقبلة نال الحصة الكبرى من مباحثاتهما، والدفع بخارطة طريق البلدين التي تم الإتفاق عليها في السابع من أبريل الماضي بين بيذرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، والملك محمد السادس في الرباط، بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى طبيعتها، بهدف تنزيل جميع بنودها.

وحسب ذات المصادر فإن مباحثات وزيري الخارجية المغربي والإسباني التي تمت في مقر السفارة الإسبانية بباريس ودامت حوالي ساعة من الزمن، همّت، كذلك، اجتماع منظمة “الاتحاد من أجل المتوسط” المقرر عقده في الـ24 من نونبر الجاري في برشلونة، مبرزة أن هذه المصادر تجهل إمكانية حضور بوريطة لهذا الاجتماع من عدمه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x