لماذا وإلى أين ؟

وهبي يُـهاجم المُحامين من جنيف.. “عـــاودوها لمُخْــكم غنــدوز كُلشي” (فيديو)

قال رئيس الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، محمد الحبيب بن الشيخ، إن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، هاجم المحامين بعبارات غير لائقة خلال تواجده بجنيف على هامش انعقاد الدورة 41 للفريق المعني بآلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان.

وأوضح بن الشيخ في ندوة صحفية نظمتها جمعيتهم بالرباط، الجمعة، ” إنه عندما كان بجنيف ممثلا لفيدرالية الجمعيات الأمازيغية في الدورة 41 للفريق المعني بآلية الاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان، وخلال جلوسه بأحد المقاهي التي يرتادها جل الوفود المشاركة في هذا الملتقى، تفاجأ بوزير العدل يدخل المقهى ويهاجم المحامين بدون سابق إنذار.

وأكد ذات المسؤول، على أن وهبي وفي تعليقه على الوقفة الاحتجاجية التي كان يخوضها المحامين أمام قبة البرلمان، قال ” هذوك المحامين يعودو لمخهم، أنا غندوز كلشي”؟

وبهذا المصطلح الذي لا يلقي في منتظم دولي أضاف”، يقول المحامي نفسه ” “95 في المائة من المحامين لا يؤدون ضرائبهم ولهذا يحتجون”.

وكانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب  قد أعلنت أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تجاوب مع دعوتهم للحوار معه والذي تم تحديد موعد له يوم الاثنين المقبل.

ودعت جمعيات هيئات المحامين أصحاب البذلات السوداء إلى التوقف الكلي والشامل عن العمل في جميع محاكم المملكة ابتداء من يوم الإثنين المقبل، 14 نونبر الجاري، حتى إشعار آخر، بحسب بلاغ سابق لذات الجمعية.

وجدير بالذكر أن المحامين يخوضون احتجاجات عارمة ضد سياسة وزير العدل العالي عبد اللطيف وهبي لتدبير القطاع، ورفضا للصيغة التي فرضت بها الحكومة الضريبة عليهم (المحامين) في مشروع قانون مالية 2023.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 20:07

سيروا خلصوا ضرائبكم بحال كاع المواطنين ياهل التشدق بالدفاع عن الحقوق ومبادئ المساواة

Moh
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 18:13

هاد البلاد حتى واحد ما بغا الواجبات كل شي باغي غي الحقوق …وخلصوا الضرائب يا رباعة النصابين.تادخلوا زبابل د الفلوس والدولة تاتكريدي على ظهر المزاليط..نعم صندوق النهب الدولي خاصو يعلن افلاس هاد الدولة ويسد الصنابير ويجمع البزازل واللي عليه شي لعبة للدولة يخلصها

مريمرين
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 12:54

… وزير العدل تخلاط ليه داك شي مع الدم وبقا غير تيشيار… الرجل تيحساب راسو هو الكل فالكل … مسكين وهبي ! شي نهار يوقاع ليه بحال الجرانة ديال
لافونطين .

احمد
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2022 12:48

حكومة تتجاهل نبض الشارع وتتآمر على الحوار الاجتماعي، هي حكومة تهدد السلم الاجتماعي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x