لماذا وإلى أين ؟

صُحُف إسبانية تتحسَّر على اختيار حكيمي و الحدادي اللعب للمُنتخب المغربي

استغلت بعض الصحف الإسبانية فرصة تنظيم كأس العالم، من أجل تذكير المسؤولين على الكرة الإسبانية بمجموعة من المواهب الكروية التي تخلت عن إسبانيا واختارت اللعب لبلدها الإصلي، وفي مقدمة هؤلاء ظهير المنتخب المغربي أشرف حكيمي ومنير الحدادي.

في هذا الإطار، قالت الصحيفة الإسبانية واسعة الإنتشار “لاراثون“، إن مدافع باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، ولد في مدريد يوم 4 نونبر من سنة 1998، وترعرع في خيتافي لأبوين مغربيين، وقد مثّل المغرب في فئات سنية مختلفة قبل أن يخوض أول ظهور دولي له في 2016 وهو في السابعة عشرة من عمره، بعد أن استدعاه المغرب للعب في منتخب أقل من 20 عامًا.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن اللاعب الذي اختار المغرب تم اختياره كأفضل لاعب إفريقي شاب لعامي 2018 و 2019، وانضم إلى أكاديمية ريال مدريد، ولعب 46 مباراة وسجل معه تسعة أهداف، قبل أن يظهر بأداء متميز رفقة عدد من الفرق الأوروبية، لكنه اختار تمثيل بلده الأصلي المغرب في المنافسات الدولية.

ونفس الأمر، تضيف “لاراثون”، حدث مع اللاعب منير الحدادي الذي ولد في مدريد ونشأ في أكاديمية برشلونة للشباب لكرة القدم، مشيرة إلى أن اللاعب اختار في بداية الأمر اللعب لصالح المنتخب الإسباني، حيث لعب لمنتخب أقل 21 عامًا، كما ظهر في مباراة ودية مع المنتخب الإسباني سنة 2014، قبل أن يختار اللعب لبلده الأصلي سنة 2021 وتخلى عن إسبانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الهامل
المعلق(ة)
17 نوفمبر 2022 13:28

حدادي لو كان لاعب في المستوى لما تخلت عنه اسبانيا

عبد ربه
المعلق(ة)
17 نوفمبر 2022 10:19

هناك من يختار بلده الاصلي لان بلده الاصلي ينادي عليه ويعطيه فرصا للانضمام الى صفوف فريقه الوطني, عكس بلد المهجر, وهناك من يضطر إلى اللعب مع منتخب بلده الاصلي حتى لا يتعرض لحملات السب والتخوين التي يمارسها عليه الذباب الالكتروني وبعض الجماهير الرياضية المغربية ظلما وعدوانا.

حسن
المعلق(ة)
17 نوفمبر 2022 09:33

حالة الحدادي مختلفة عن حالة حكيمي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x