لماذا وإلى أين ؟

منــح “الوزير طوطو” دعما سخيا لجمعية مغْــمورة يُغضب “الشعراء”

انتقد مدير مهرجان طنجة الدولي للشعر، الذي يحتفل بدورته العاشرة، وزير الشباب والثقافة و التواصل المهدي بنسعيد،، واتهمه بعرقلة و إقصاء المهرجان من الدعم.

وقال بلال الصغير في تدوينة على حسابه بموقع التواصل فيسبوك، إن جمعيات ثقافية بمدينة طنجة لا حضور لها بالمشهد الثقافي، وحضيت بدعم الوزارة، بينما المهرجان الذي احتضن شعراء من دول عربية مختلفة، وعرفت دوراته السابقة نجاحا كبيرا، تم استثناءه من أي نوع من الدعم من طرف وزارة بنسعيد.

وكشف الصغير في تدوينته، أن “وزارة الشباب والثقافة والتواصل منحت مبلغ 45 الف درهم لجمعية ثقافيه بطنجة لا تتوفر حتى على صفحة رسمية في الفيسبوك، وتمنح لأهم مهرجان أدبي وثقافي بالمدينة و الذي يتم استدعاء أكبر الدكاترة والباحثين له مبلغ 50 ألف درهم”.

تجدر الإشارة، إلى أن مهرجان طنجة الدولي للشعر، سطّر برنامجا حافلا دام لشهر كامل، عرف عروضا و ندوات شعرية و زيارات لمدارس بالمدينة، لتقريب الشعر من تلاميذ الثانويات، وغيرها من الأنشطة.

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد