لماذا وإلى أين ؟

مقاهي تبـــتزُّ زَبائنها خِلال مُـباراة المُنتخب

استغلت عدد من المقاهي المباراة الأولى للمنتخب المغربي  ضد نظيره الكرواتي اليوم الأربعاء في نهائيات كأس العالم بقطر لتفرض على زبنائها أثمنة وصفت بـ”الخيالية”.

وأبدى عدد من المواطنين الذين كانوا ينتظرون بترقب وبشغف كبيرين متابعة مباريات المنتخب في المونديال،(أبدوا)  تذمرهم من قيام بعض المقاهي باستغلال هذه الظرفية لرفع التسعيرة بأضعاف مضاعفة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تداول مواطنون صورة لمقهى بشارع الحسن الثاني وسط سطات، استغل بدوره مباراة المنتخب ضد كرواتيا وأعلن عن “فاتورة خيالية” بلغت 30 درهما للفرد.

واعتبر متابعون للشأن الإجتماعي بالمغرب أن “هذا التصرف لا يتماشى مع روح المواطنة التي يفترض أن يتحلى بها المواطنون خاصة في الوضعية الحالية التي يعيش فيه المغرب موجة ارتفاع الأسعار، مطالبين بتدخل السلطات المعنية من أجل ضبط تسعيرة المقاهي وعدم استغلال المناسبات حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين”.

يشار إلى  أن المنتخب المغربي تعادل مع نظيره الكرواتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر 2022.

وعن المجموعة ذاتها يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي في وقت لاحق اليوم. فيما سيلاقي المنتخب المغربي في الجولة الثانية نظيره البلجيكي الأحد المقبل.

    مواطن
    23/11/2022
    18:58

    تصرفات غير أخلاقية من أرباب المقاهي أين هي السلطات ؟

    9
    0
    footoir
    23/11/2022
    22:25

    Il faut boycotter ces cafés lors des prochains matchs

    8
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد