لماذا وإلى أين ؟

مقاهي تبـــتزُّ زَبائنها خِلال مُـباراة المُنتخب

استغلت عدد من المقاهي المباراة الأولى للمنتخب المغربي  ضد نظيره الكرواتي اليوم الأربعاء في نهائيات كأس العالم بقطر لتفرض على زبنائها أثمنة وصفت بـ”الخيالية”.

وأبدى عدد من المواطنين الذين كانوا ينتظرون بترقب وبشغف كبيرين متابعة مباريات المنتخب في المونديال،(أبدوا)  تذمرهم من قيام بعض المقاهي باستغلال هذه الظرفية لرفع التسعيرة بأضعاف مضاعفة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تداول مواطنون صورة لمقهى بشارع الحسن الثاني وسط سطات، استغل بدوره مباراة المنتخب ضد كرواتيا وأعلن عن “فاتورة خيالية” بلغت 30 درهما للفرد.

واعتبر متابعون للشأن الإجتماعي بالمغرب أن “هذا التصرف لا يتماشى مع روح المواطنة التي يفترض أن يتحلى بها المواطنون خاصة في الوضعية الحالية التي يعيش فيه المغرب موجة ارتفاع الأسعار، مطالبين بتدخل السلطات المعنية من أجل ضبط تسعيرة المقاهي وعدم استغلال المناسبات حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين”.

يشار إلى  أن المنتخب المغربي تعادل مع نظيره الكرواتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر 2022.

وعن المجموعة ذاتها يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي في وقت لاحق اليوم. فيما سيلاقي المنتخب المغربي في الجولة الثانية نظيره البلجيكي الأحد المقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
footoir
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 22:25

Il faut boycotter ces cafés lors des prochains matchs

مواطن
المعلق(ة)
23 نوفمبر 2022 18:58

تصرفات غير أخلاقية من أرباب المقاهي أين هي السلطات ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x