لماذا وإلى أين ؟

مُدرب المُنتخب البلجيكي يكشفُ آخر التطورات بشأن النجم لوكاكو قبل مُواجهة “الأسود”

كشف روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم، آخر التطورات بشأن النجم روميلو لوكاكو، كما أبدى تقديرا واضحا لمستوى المنتخب المغربي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين غدا الأحد ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره في مونديال “قطر 2022” بالتعادل سلبيا مع نظيره الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم 2018، بينما فاز المنتخب البلجيكي في مباراته الأولى على نظيره الكندي ليتصدر المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط.

ويتأهب المنتخبان المغربي والبلجيكي للمباراة المقررة بينهما غدا الأحد على “ملعب الثمامة” في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وكان النجم روميلو لوكاكو غائبا عن قائمة المنتخب البلجيكي في المباراة الأولى لعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي؛ خلال المشاركة مع إنتر ميلان الإيطالي.

ولدى سؤال مارتينيز عن حالة لوكاكو، أجاب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم السبت قائلا: “أظن أن لوكاكو سيواصل الغياب، لكن المؤشرات جيدة، وسنرى كيف ستكون حالته اليوم، إذ إن أمامنا حصة تدريبية أخرى”.

وأضاف المدرب ذاته: “لا أتوقع أن يشارك في مباراة الغد، ما لم تكن النتائج مبشرة للغاية، وبالتالي علينا أن نتحلى بالصبر؛ هذا هو وضع روميلو”، وتابع: “كما قلت من قبل، لدينا أكثر من تشكيلة، وقد نبدأ بتشكيلة ثم نجري تغييرات كبيرة، والمهم بالنسبة لي أن يكون أي لاعب يدخل إلى أرض الملعب مؤثرا ويحظى بفرصة الإستمتاع بكأس العالم”.

وأردف المتحدث: “من المهم للغاية أن نوظف لاعبينا حسب مجريات المباراة. وغدا ستعتمد الاختيارات على المجريات، وعلى شعوري وما تتطلبه المباراة، فنحن نجري التبديلات على هذا الأساس”.

وفي حديثه عن قوة المنتخب المغربي وإمكاناته، قال مدرب بلجيكا: “المنتخب المغربي يمتلك العديد من العناصر المميزة؛ لديه لاعبون بارزون مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وغيرهما، ولديه عناصر قادرة على منحه الأفضلية في كثير من المراكز، كما أن الفريق يحظى بإمكانيات فنية عالية ككل”.

وأضاف روبرتو مارتينيز: “يتمتع الفريق المغربي أيضا بالتوازن والانضباط ويحظى بتركيبة ممتازة، ومن الناحية النفسية والعاطفية هذا الفريق يواجه أي منافس الند للند دون أي خوف ودون أي تردد”، وتابع: “منتخب المغرب يؤمن بقدراته ونقاط قوته، وفي مباراة الغد سيبني كل من الفريقين آماله على قدراته الهجومية”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مواجهة بلجيكا والمغرب الأحد في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وكالات

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x