لماذا وإلى أين ؟

فرحة عارمة بشوارع المملكة إنتشاء بتأهل المنتخب للدور الثاني من “مونديال” قطر (فيديوهات)

خرج الآلاف من المغاربة، عقب تأهل المنتخب المغربي للدور ال16 من كأس العالم قطر 2022، إلى شوارع العديد من المدن، للاحتفال بالنصر التاريخي الذي حققه أسود الأطلس.

ويجوب عدد كبير من المغاربة الشوارع، في مدن الرباط، سلا، الدار البيضاء، طنجة، القنيطرة، فاس، بني ملال.. رافعين علم المملكة فوق أكتافهم وعلى سياراتهم، مرددين النشيد الوطني مرفوقا بالزغاريد.

وذلك تعبيرا عن الفرحة التي غمرت المغاربة والعرب على حد السواء، بعد تأهل المغرب للثمن النهائي، بعد 36 سنة من الإقصاء من دور المجموعات.

ويعد المنتخب المغربي الذي احتل الرتبة الأولى في المجموعة السادسة التي تعتبر مجموعة “الموت” بالنظر لتواجد وصيف بطل العالم 2018، (كرواتيا)، والفريق الثاني في تصنيف الفيفا عالميا (بلجيكا)، (يعد) الفريف العربي الوحيد المتأهل للثمن النهائي.

وفاز المغرب على كندا بهدفين مقابل هدف واحد، سجله كلا من حكيم زياش ويوسف النصيري، فيما الهدف المحسوب لكندا تم تسجيله عن طريق الخطأ من طرف اللاعب المغربي نايف أكرد الذي حاول إبعاد الكرة لتسجل في مرمى ياسين بونو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x