لماذا وإلى أين ؟

العُثماني يُفتي في مدى جواز سجدة لاعبي المُنتخب

طريقة غير معهودة تلك التي احتفلت بها بعض العناصر الوطنية، حينما سجدوا على أرضية الملعب عقب فوزهم على بلجيكا بهدفين نظيفين، برسم الجولة الثانية من كأس العالم، وكذا انتصارهم على كندا بهدفين مقابل هدف واحد، ليتمكنوا من التأهل إلى الدور الـ 16.

وتصدرت صور سجود لاعبي المنتخب المغربي منصات التواصل الإجتماعي، حيث كان أول من قام بالسجود، اللاعب زكرياء أبو خلال، الذي سجل الهدف الثاني خلال مباراة المغرب وبلجيكا، ومن ثم تبعه باقي اللاعبين، لشكر الله على الفوز المستحق.

وفي هذا الإطار، خرج رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، ليفتي في الموضوع قائلا: “سألني الكثيرون عن سجود الشكر‬ وعن اشتراط الوضوء له، والراجح من كلام أهل العلم أنه لا يشترط له الوضوء”.

وأضاف العثماني في تدوينة دبجها على حسابه أن سجود الشكر “ليس من جنس الصلاة، بل هو ذل لله وشكر، ومن جنس الذكر، والتسبيح والتهليل، ومن جنس قراءة القرآن، فهذه لا يشرط لها الطهارة”، بحسب تعبيره.

‏وختم رئيس الحكومة السابق، والطبيب النفسي حاليا، بالقول: “وتحية للمنتخب الوطني على أدائه وتوكله على الله وشكره له..”

يذكر أن اللاعب أبو خلال، وهو مهاجم نادي تولوز الفرنسي، تحدث في تصريحات للإعلام المغربي في وقت سابق، عن حرصه على نشر كل ما يتعلق بالدين عبر حسابه بموقع «انستجرام»، كما كشف أنه كان إماما بأحد المساجد بهولندا، واعتاد على ترتيل القرآن كثيرا، وانتشرت له عدة مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن النهاية عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة.

وسجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (د 4) ويوسف النصيري (د 23)، فيما وقع هدف المنتخب الكندي نايف أكرد بالخطأ ضد مرماه (د 40).

وبذلك، تصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط) وبلجيكا (4 نقاط) وكندا (0 نقطة).

وسيلتقي المنتخب المغربي، في الدور ثمن النهائي، نظيره الإسباني الذي احتل المرتبة الثانية وراء اليابان في المجموعة الخامسة، التي عرفت خروج ألمانيا من المنافسة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2022 19:02

عليه ان يفتي لنا في كفية الانتصار على اسبانيا، وإلا ففتواه باطلة.

عبدو
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2022 02:13

اسي العثماني نريد فتوى لاسقاط تقاعد بن كيران وعن حرامه من حلاله

footoir
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2022 21:04

Sincèrement en stade, on n’a pas à exposer notre foi ,en plus soujoud dans un stade devant et vers des milliers de personnes, sans robe, sans cacher les formes des fesses donne des prises d’images qui met soujoud en dehors du contexte et de la pudeur ,ceci est valable aussi pour les femmes footballeuses ;Allah âlam

طائر
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2022 17:45

اودي اش داك لشي افتاء سير تكمش ،باغي البوز .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x