لماذا وإلى أين ؟

من هو “النوري” الذي حمَل لاعبو المُنتخب قميصه بعد إنجازهم التاريخي (فيديو)

أهدى لاعبو المنتخب المغربي الأول لكرة القدم الإنجاز التاريخي المتعلقق بتأهلهم إلى دور ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليا بدولة قطر، للاعب المغربي السابق بنادي أياكس أمستردام، عبد الحق النوري.

وفور نشر صورة الإهداء المذكور، تساءل العديد من المتتبعين للشأن الكروية والمنتخب المغربي عن هوية النوري الذي قررت مكونات المنتخب المغربي أن تهديه هذا الإنجاز التاريخي.

عبد الحق النوري هو لاعب كرة قدم هولندي من أصول مغربية، من مواليد 2 أبريل من سنة 1997 بأمستردام، كانَ يلعب في مركز الوسط المهاجم ثم عدة مواقع مختلفة مع نادي أياكس الهولندي.

في 8 يوليو من سنة 2017 وهو في ربيعه ال20، انهار عبد الحق نوري بعد سقوطه خلال مباراة ودية ضد فريق فيردر بريمن، حيث أصيب بنوبة قلبية أدخلته في غيبوبة اصطناعية، مما تسبب له بتلف خطير ودائم في الدماغ أقعده عن ممارسة كرة القدم للأبد. وعلى الرغم من حالته، فقد أدرج نوري كلاعب في الفريق الأول لنادي أياكس قبل بداية موسم 2017–18.

اللاعب ذو الجنسيتين المغربية والهولندية، انضم إلى نادي أياكس في سن السابعة وأصبح أصغر لاعب يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي لكرة القدم للدرجة الثانية مع الفريق الإحتياطي شباب أياكس التابع لنادي أياكس. خلال مسيرته الإحترافية، التي استمرت أقل من ثلاث سنوات، شارك النوري في ستة انتصارات لنادي أجاكس في الدوري الهولندي الممتاز وهو نائب بطل البطولة خلال موسم 2016–17.

يشار إلى أن عبد الحق النوري، يعد أفضل هداف في التاريخ في فئة هولندا تحت 19 سنة برصيد تسعة أهداف. وقد كان قبل إصابته على وشك الإختيار الدولي للعب مع هولندا أو المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x