لماذا وإلى أين ؟

رئيسُ مجلس النواب يرفضُ تـلاوة النشيد الوطني و تهنئة الأسود بالإنجاز التاريخي (فيديو)

رفض رئيس مجلس النواب،  رشيد الطالبي العلمي، قراءة النشيد الوطني داخل قبة البرلمان وتهنئة المغاربة بتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهاية كأس العالم لكرة القطم قطر 2022.

فخلال افتتاح الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين 12 دجنبر الجاري، طلب العلمي مباشرة من برلماني عن الأغلبية طرح السؤال، قبل أن يطالبه بعض النواب بتردرد النشيد، منهم رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بووانو، ملتمسا منه تلاوة النشيد الوطني  وتهنئة المنتخب المغربي بهذا التأهل التاريخي لنصف نهاية كأس العالم، باسم المجلس.

ولم يتفاعل العلمي مع طلب بوانو بعد الإستماع إليه، حيث تجاهله ومر مباشرة إلى السؤال الذي كان سيطرحه زميله من نفس الحزب عن التجمع الوطني للأحرار، على رئيس الحكومة، عزيز اخنوش، في ذات الجلسة، حول السياسة المائية .

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي تمكن من حجر مقعده ضمن المربع الذهبي في مونديال قطر، بعد فوزه التاريخي على البرتغال يوم السبت المنصرم بهدف دون رد من توقيع يوسف النصيري، ليكون بذلك على موعد مع مواجهة حاسمة في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد فرنسا يوم الأربعاء المقبل.

يشار إلى أن التأهل التاريخي للمغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ألهب احتفالات غير مسبوقة من المحيط إلى الخليج في مختلف الدول العربية والإفريقية، نظرا لكون هذا التأهل غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية والذي حققه المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي ليصبح بذلك أول بلد إفريقي وعربي يصل إلى هذا الدور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rachida
المعلق(ة)
الرد على  Rachdi
13 ديسمبر 2022 16:17

راه قال لكم الركرامي، ما تركبوش على الموجه.

الراشدي الحسن
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 21:37

راه خاف يتفضح …محفضش النشيد الوطني .. الأغلبية محفظاهش راني متاكد

متتبع
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 16:55

التسابق على تسجيل النقط الوطن والمنتخب كبير وفي قلوب جميع المغاربة بدون مزايدات لان الجميع عايق بالعيبات ديال السياسيين. ومزاياداتهم على بعضهم

Moh
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 16:53

عندو الحق الخدمة هي الخدمة والكورة اللي كونجي. بمشي لقطر وارااا. ما يبرححح. حتى يبحححح

Rachdi
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 16:40

راه خاف يتفضح …محفضش النشيد الوطني .. الأغلبية محفظاهش راني متاكد

مواطن مغربي
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 16:37

النشيد الوطني هو الكل في الكل يمثل الثوابث وروح المواطنة
والدليل انه صباح كل يوم يردده التلاميذ قبل الالتحاق بالاقسام الدراسية .شيء مثير للاستغراب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x