لماذا وإلى أين ؟

أخنوش: بانت ليكم غير لافوكا؛ خليوها را فيها البركة

اعتبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن المغاربة لن يكتفوا في استهلاكهم اليومي بالماء فقط، بل يجب على الحكومة ان توفر لهم البطاطس والطماطم وباقي الخضروات لأن هذا من أولويات مهامها، متفاعلا بششكل غير مباشر مع لقب “راس لافوكا” الذي صار لصيقا بالناخب الوطني للمنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي.

وقال أخنوش، خلال تفاعله مع ملتمس من البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، عبد النبي عيدودي، لفرض ضريبة على مزارعي لافوكا، (قال): “لن أجيبك عن زراعة لافوكا من الناحية التقنية”.

وتابع المتحدث نفسه: “بانت ليكم غير هاد لافوكا، خليوها راه هي لي فيها البركة وما تقيسوهاش، وحتى فاش كايجيبوها ليا في المائدة ماكانبغيش نقيسها تا يسالي هادشي” في إشارة منه إلى أن وليد الركراكي الملقب بـ”راس لافوكا” هو صاحب البركة الذي أوصل المنتخب إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022 لذلك لا داعي للمساس بـ”لافوكا” إلى حين انتهاء المونديال.

وأضاف أخنوش في معرض جوابه حول الإجهاد المائي الذي تعاني منه عدة مدن مغربي وما ستفعله الحكومة إزاء ذلك، ان “المغاربة لن يشربوا الماء فقط بل يجب أن نوفر لهم الماء والبطاطا والطماطم وغيرها، وهذا من أدوار الحكومة”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي تمكن من حجر مقعده ضمن المربع الذهبي في مونديال قطر، بعد فوزه التاريخي على البرتغال يوم السبت المنصرم بهدف دون رد من توقيع يوسف النصيري، ليكون بذلك على موعد مع مواجهة حاسمة في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ضد فرنسا يوم الأربعاء المقبل.

يشار إلى أن التأهل التاريخي للمغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ألهب احتفالات غير مسبوقة من المحيط إلى الخليج في مختلف الدول العربية والإفريقية، نظرا لكون هذا التأهل غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية والإفريقية والذي حققه المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي ليصبح بذلك أول بلد إفريقي وعربي يصل إلى هذا الدور.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2022 23:24

بغا يعالج كليك ندرة المياه. بالباقاء على لا فوكا، لان فيها بركة و تيبيعها وتيكلها هو و طبقته، vas y comprendre.

متتبع
المعلق(ة)
12 ديسمبر 2022 22:02

اكثر من اربعين سنة ونحن نسمع المسؤولين بان مشكل الماء بنيوي يجب وضع تخطيط لمواجهة المشكل. كل حكومة تردد نفس الكلام ولاشيء تغير…..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x