لماذا وإلى أين ؟

قُيود السلطات القطرية تُلغي عددا من الرحلات بين الدار البيضاء و الدوحة (فيديو)

بعد الإقبال الكبير والإستحسان الذي لقته الرحلات الجوية التي أعلنت عنها الخطوط الجوية المغربية، نحو قطر من أجل تمكين المشجعين المغاربة من مساندة الفريق الوطني في موقعة الديكة الفرنسية في نصف نهائي كأس العالم، تفاجأ آلاف المشجعين بإلغاء رحلاتهم دون سابق إنذار و خلال ساعات متأخرة من الليل.

إلغاء الرحلات المبرمجة، تسبب في فوضى و غضب كبيرين أمام بوابات مطار محمد الخامس الدولي، حيث انفجر آلاف المشجعين الذين قدم بعدهم من مدن أخرى في رحلات طويلة من أجل السفر نحو قطر لمساندة المنتخب الوطني، ليتم إقبار حلمهم في آخر لحظة.

الخطوط الجوية الملكية، وفي بلاغ لها صباح اليوم الأربعاء، أعلنت أن إلغاء سبع رحلات من بين الثلاثين المقررة نحو الدوحة، يتعلق بالرحلات التي كانت مقررة على متن الخطوط القطرية. وأرجعت الشركة الإلغاء إلى “القيود الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية”، دون أي شرح أو تفسير حول ماهية هذه القيود.

وحول أسباب إلغاء سبع رحلات كانت مقررة بتنسيق مع الشريك القطري، أفادت مصادر مطلعة، أن نفاذ التذاكر التي اقتنتها الجامعة المغربية لكرة القدم والتي تجاوزت 15 ألف تذكرة تم توزيعها على الجماهير، تسبب في فوضى عارمة بالمطار الدولي بالعاصمة القطرية، بعدما توافدت جموع غفيرة من الجماهير المغربية دون حصولها على تذاكر المباراة.

نفاذ التذاكر حسب ذات المصادر، تسبب في فوضى وصلت لحد مشادات بين المصالح الأمنية القطرية ومشجعين غاضبين، مما دفع السلطات القطرية إلى عدم السماح لأي مشجع مغربي لا يتوفر على تذاكر المباراة من دخول أراضيها، فضلا عن تعزيز الحضور الأمني في مطار الدوحة.

ويرى كثيرون أن الخطوط الجوية الملكية، قامت بخطوة ارتجالية بغاية إشهارية، مستغلة انتصار أسود الأطلس، وذلك بإعلانها عرضا لفائدة المشجعين المغاربة دون تنسيق سابق مع السلطات القطرية، مع جعل ترتيبات المواطنين للسفر إلى قطر تذهب أدراج الرياح، إضافة إلى خيبة أملهم الكبيرة، بعد أن كانوا يرغبون في متابعة اللقاء من الملعب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الواقع شيئ اخر
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 16:05

الاسود تبني ولارام تخرب . ربط المسؤولية باش؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو زيد
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 14:31

العنوان يحمل دولة قطر فشل مسؤولي حكومة دولتنا!!
العنوان يمكن كتابته بصيغ مختلفة ك..واقعنا التسييري يفشل فرحة إنجازات مجموعة خلقت الاستثناء….!!
او و عادت حليمة الى عادتها القديمة……!!!
او اليوم يبرز للجميع أن الفشل أصله ….!!
اظن ان شهادات شيبو مثلا و غيره من الحاضرين في الدوحة تكفي لفضخ واقع تسيير ضعيف مهين لشعب يحب وطنه!!

ابو هيثم
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2022 12:13

يحز في النفس عندما تعلم بأن الرحلات الجوية التي كانت مبرمجة طيلة هذا اليوم إلى قطر ،قد ألغيت بالكامل بقرار سيادي من الجهات العليا في قطر ،والسبب يكمن في الشغب والفوضى التي أحدثها بعض المحسوبين على الجماهير سواء في مطار الدوحة أو خلال اماكن الإقامة ،وهذا كله وصمة عار على المغاربة بفعل رعونة هذه الفئة فمنهم مثلا من يتسول لأنه قرر أن ينهي المونديال بصفر درهم ،ومنهم من يصتدم بالأمن من خلال المناوشات والتلاسنات ،وامثال هذه النماذج هي نفسها المندسة بين جنبات الجالية المغربية بالمهجر التي تستغل الاحتفالات بانتصارات المنتخب المغربي لتحدث الفوضى والاخلال بالنظام العام ،وهي التي سنشاهدها اليوم تعتوا فسادا في أنحاء العالم للأسف الشديد.
فلتسمح لنا قطر قيادة وشعبا على هذه الوقاحة الناتجة عن هذه الفئة ،ولها الشكر كله من أبناء المغرب البررة الذين لا يشرفهم انتماء هذه الفئة لبلدنا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x