لماذا وإلى أين ؟

هكذا علَّـق الرئيس الفرنسي و نظيرُه الأمريكي على مُـــباراة “الأسود” و”الديكة” (صور)

قال الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أنه “فخور للغاية” بتأهل البلوز إلى نهائي المونديال، وشدد على دور المدرب ديدييه ديشان، متحدثا في المنطقة المختلطة بملعب الخور مع وسائل إعلام، بينما لم يتحدث عن إنجاز المنتخب المغربي، وفضل تهنئة منتخب بلاده فقط.

وأشاد ماكرون بفريق “مزيج من عدة أجيال”، وعلق قائلاً: “لا يوجد اثنان بدون ثلاثة، لذا فإن ديدييه ديشان موجود مع -البركة-“. في الوقت الذي استقبل فيه على وجه التحديد أوليفييه جيرو وأنطوان جريزمان، وكذلك كيليان مبابي وهدافي المقابلة تيو هيرنانديز وراندال كولو مواني. وردا على سؤال حول الإنتقادات الموجهة لتنظيم كأس العالم في قطر، ذكر ماكرون “هي قرارات اتخذت قبل سنوات عندما منحنا كأس العالم”.

الرئيس الأمريكي جو بايدن من جهة أخرى غرّد على حسابه الرسمي على تويتر بعد الشوط الأول للمقابلة قائلا؛ “لقد كان شرفًا عظيمًا أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي أخنوش، بغض النظر عن الفريق الذي تشجعه، فإن ما حققه هذا الفريق كان رائعًا”، مرفوقة بصورة تظهره جالسًا على كرسي ويحيط به قادة آخرون بينهم عزيز أخنوش، وكانت عيناه مثبتتين على شاشة تبث المباراة، عندما كانت النتيجة 1-0 لصالح الفرنسيين.

وقبل أخذ استراحة “كرة القدم” هذه، حرص الرئيس الأمريكي على تقديم خطاب أمام حوالي خمسين رئيس دولة بما في ذلك رئيس الحكومة المغربية، حيث مازح نجم كرة القدم السابق “جورج وياه”، الذي يلعب ابنه تيم مع الفريق الأمريكي، في بداية الخطاب: “أنا متأكد من أنك تقول اجعلها قصيرة يا بايدن، (…) فهناك مباراة نصف نهائية قادمة”.

وتجدر الإشارة، إلى أن العاهل المغربي أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب فيها “عن تهانيه” لتأهّل منتخب بلاده إلى نهائي المونديال بقطر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x