لماذا وإلى أين ؟

جمعية مُــوالية لإسرائيل تشْـتكي المُنتخب المغربي للفيفا بسبب رفْــع علم فلسطين

احتجت مجموعة “UK Lawyers for Israel” المشهورة الموالية لإسرائيل على قيام مُنتخب كرة القدم المغربي بالتلويح بالعلم الفلسطيني في مونديال قطر 2022. ووفقًا لوسائل إعلام دولية، كتبت المؤسسة الخيرية التي تتخذ من لندن مقراً لها إلى خورخي بالاسيو رئيس لجنة الانضباط في الفيفا تتهم المنتخب المغربي بخرق قواعد الفيفا.

وحسب ذات المصادر، فقد طالبت الجمعية من بالاسيو فتح تحقيق فوري، وأن يتخذ تدابير مؤقتة لمنع أي تكرار لمثل هذه الانتهاكات في الدور النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث اليوم السبت.

وتــدَّعي الجمعية ، حسب المصادر، أن المغرب قد انتهك المادة 11.2 من قانون الانضباط بالفيفا الذي ينص على أن أي شخص يستخدم “حدثًا رياضيًا للتظاهرات ذات الطبيعة غير الرياضية” قد يخضع لإجراءات تأديبية، كما اتهم المغرب بخرق العديد من قوانين الانضباط الأخرى.

وكان العلم الفلسطيني في كل مكان طوال البطولة في قطر، ويمكن رؤية ألوان العلم الفلسطيني في الملاعب والأسواق والمطاعم والمترو، كما رفعت الدول العربية والأفريقية التي شاركت في البطولة الألوان الفلسطينية إلى جانب علمها الوطني.

وقد احتفل المغرب بكل انتصار برفع العلم الفلسطيني، كما تم رفع علم قطر من قبل لاعبين مغاربة، لكن لا يبدو أن الجمعية المذكورة قد أثارت أي اعتراض على ذلك في شكواها إلى الفيفا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
الرد على  Capoeira
18 ديسمبر 2022 21:38

وهل اسرائيل تريد الحجر على مشاعر الناس تجاه فلسطين.بعد ان سلبتهم ارضهم ، تريد تجريم التعاطف معهم.

ملاحظ
المعلق(ة)
18 ديسمبر 2022 03:17

اظن ان رفع علم فلسطين داخل رقعة الملعب هو السبب في معاقبة المغرب بتقنية VAR في المقابلتين الأخيريتن. فلسطين قضية عادلة رفع اعلامها في المدرجات شئ مقبول ولو انه قانونيا ممنوع تحت قانون عدم تسييس مباريات كرة القدم . يجب علنيا تقبل قوانين اللعبة .

Capoeira
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 19:30

عندهم الصح. اش دخل علم فلسطين في مقابلة ديال المغرب. فرقعة الملعب خاص يكون علم واحد و هو ديال المغرب. لا لأسلمة وتسييس المونديال.

مغربي حر
المعلق(ة)
الرد على  Nasser
17 ديسمبر 2022 18:12

واين كانت هاته الجمعية من تصرفات المنتخب الالماني لحمله إشارة الشواد. او ان الأمر فيه ان.

Mellah
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 15:21

Cette association doit être interdite pour son extrémisme ;la Palestine est un peuple spolié de son territoire ;Le Maroc a normalisé avec l’état d’israel. Espérons le ramener à la paix avec l’État palestinien.ne poussez pas cette normalisation aux extrémismes, cela sera un tournant pour paix. Le Maroc est une chance pour israel .vive Philistine.

عبدو
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 14:54

Ces sionistes se permettent tout, ils se croient au dessus de notre attachement à notre patrie, notre nation arabe, notre religion
لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا

Nasser
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2022 14:26

Ils ont raison. C’est de la trahison. Normalement c’est le drapeau israélien qui aurait dû être brandi par les marocains.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x