لماذا وإلى أين ؟

فولان للدبوز: أنت مُتملِّق و نـــاكِر للجميل

وسيم الفايق/ صحافي متدرب

وجه الممثل المغربي، حسن فولان، انتقادا لاذعا للكوميدي الفرنسي ذي الأصول المغربية، جمال الدبوز، بسبب تشجيعه للمنتخب الفرنسي و المغربي في آن واحد، و احتفاله بفوز المنتخب الفرنسي على المغرب.

و أثار سلوك الدبوز، غضب الفنان حسن فولان، و وصفه بـ”ناكر الجميل”، و أنه “لم يقدر قيمة الحب و التقدير الذي قدمه له المغرب، و بتصرفه هذا، قسم قلوب المغاربة”.

و أضاف فولان، في تصريح للصحافة نهاية الأسبوع المنصرم، على هامش تكريمه بمهرجان السينما ببنجرير، (أضاف) ” أنا لا أعترف به، و ماكيعجبنيش، و نقوليه راك متملق… و حنا ما محتاجينش ليه باش يهضر على المغرب”

و شجع، حسن فولان، على مقاطعة مهرجان “مراكش للضحك”، معتبرا أن هذا المهرجان “لم يكن لينجح لولا حضور الفكاهيين المغاربة الذين ساهموا في شهرة جمال الدبوز”، و أن هذا الأخير “لم يقدر ما قدمه له الفنانون المغاربة “، مردفا ” أنا مع من يقاطع المهرجان، هو (الدبوز) داير غير السمية، و لكن الفكاهيين المغاربة هم اللي هازين ليه هذاك المهرجان”.

و كان جمال الدبوز قد ظهر في مباراة نصف نهائي كأس العالم، التي جمعت بين المغرب و نظيره الفرنسي، بقميص يحمل من جهة شعار المنتخب المغربي و في الجهة الجهة الثانية شعار نظيره الفرنسي، الشيء الذي أغضب عددا كبيرا من الجماهير المغاربة، الذين استنكروا سلوكه، و اعتبروه “منافقا”،” متملقا”، و أن الوطنية لا يمكن أن تقسيمها، و في هذا الصدد أطلقوا شعار : “إما أن تكون مغربيا أو لا تكون”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الوجدي
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 12:21

بعض الممثلين الله يهديهم

ناكر للجميل

دبوز لو لم تنقده فرنسا لكان يبيع الماء في الجوطية

ولماذا ينكر جميل فرنسا ؟

ما صنعه دبوز للمغرب لا تصنعه اقوى الشركات

مهرجان الضحك في مراكش ليس لترويض القردة و انما هناك مشاهير العالم الذين لا يعرفون مراكش ياتون اليها
مهرجان مراكش خدم السياحة المغربية عند المشاهير ،اصحاب المال و الاعمال
يضحكني شخص ممثل و مخرج قال يوما او اعطوني المهرجان لانجاحه ، كيف يا هذا ؟
كيف تفسر اذن موقف رونار وهو يناصر المغرب ؟ خائن ؟

الله يهديكم ، دبوز مغربي فرنسي ، يقدم خدمات كبرى للوطن في مجال اخر ….

يجب احترام الاخرين بدون سب او قذف يا فلان

دبوز انسان ذكي و له مكانته عند المحطات التلفزية و شركات الاشهار ووو

مريمرين
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 15:48

سبق أن قال عاهلنا محمد السادس في إحدى خطبه “… إما أن يكون الشخص وطنيا أو خائنا … “. ونحن نقول لجمال الدبوز إما أن تكون مغربيا أو لا تكون و لا توجد منزلة وسطى بينهما . وكما يقول المغاربة باللغة العامية “اخرج من رونضتك”

Omar
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 12:49

هذه ضغينة واضحة و حسد مثير للاشمئزاز…رأيك في الدبوز يخصك فلا تصرفه و كأنه رأي جميع المغاربة .لا تتكلم باسمنا … و اذا كان الشيئ بالشيئ يذكر من قال لك انك تعجبنا فانا شخصيا استغرب كيف اقتحمت هذا الميدان

بشرى
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 12:22

ما فهمتش علاش تتقلو على السيد منافق خاصنا نكونو واقعيين. كون ما تررعش في فرنسا ما تنظنش انه يوصل وخصوصا بالعاهة للاي عندو. خاص الإنسان ما ينكرش الخير اللي دارت فيه واحد الدولة اللي من الأولويات ديالها هي الرعاية الاجتماعية. و خير دليل على هذا اغلب الللعابة تىعرعو في دول اجنبية و بها وصلو. واش كظن مثلا زياش اللي بأه مات وخلاهم 9 الأولاد غادي يوصل ما تنظنش. المغاربة أغلبيتهم ما كرهوش يعيشو في بلد متقدم.

محمد
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 11:29

باركا من التخربيق انها مبارة في كرة القدم فيها رابح وخاسر السيد خلق في فرنسا وكبر في فرنسا ما الضرر اذا شجع فرنسا . رونار مدرب فريق السعودية شجع المغرب وقالها علنا لانه ذكريات جميلة بالمغرب.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x