لماذا وإلى أين ؟

استطلاعٌ لـ”الفيفا” يُـتوِّج بونــو أفضل حارس في المونديال

خلُص استطلاع عالمي أجراه الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى ترشيح الجمهور لحارس المنتخب المغربي ياسين بونو كأفضل حارس في المونديال، رغم أن الفيفا منحت هذا اللقب رسميا أمس الأحد إلى حارس الأرجنتين بعد فوز منتخبه بالكاس.

ونشرت الفيفا أسماء ستة حراس من المنتخبات المشاركة في نهائي كأس العالم قطر 2022، وهم: ياسين بونو، والأرجنتيني إمليانو مارتينيز، والفرنسي هوغو لوريس، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، والإنجليزي جووردن بيكفورد، والبرازيلي أليسون.

وحصل بونو على أعلى نسبة تصويت من الجمهور العالمي للفيفا، حيث تصدر التصويت بنسبة 90.7 بالمائة من أصل جميع الأصوات، ليكون بذلك الحارس الذي رشحه الجمهور كأفضل حارس في المونديال متفوقا على جميع حراس المنتخبات الأخرى.

ونشرت الفيفا تغريدة لاحقة بالإستطلاع الذي أجرته، لتهنئ بونو على فوزه بتصويت الجمهور، حيث نشرت صورة الحارس المغربي ياسين بونو وأرفقت معها عبارة “البطل المغربي ياسين بونو”.

جدير بالذكر ان المغرب انهزم يوم السبت 17 دجنبر الجاري، بهدفين لهدف في مباراة الترتيب التي جمعته مع نظيره الكرواتي وصيف بطل كأس العالم روسيا 2018، ليحتل بذلك الرتبة الرابعة في كأس العالم قطر 2022، بعد أداء أبهر العالم وشهد تألق لافتا للحارس ياسين بونو، وأطاح المنتخب المغربي بذلك بأعتى المنتخبات، على رأسها إسبانيا والبرتغال، قبل أن يتم إقصاؤه في مباراة نصف نهائي أمام فرنسا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
footor
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 18:39

Il est très bien à part les dégagements de pieds qui sont catastrophiques,tous perdus.il faut des dégagements à la main ,il a la force.

مغربي حر
المعلق(ة)
19 ديسمبر 2022 15:15

الفيفا الى كانت باغيا الحق والمعقول تعطي السيد بونو جائزتو الذهبية واللي هي احسن حارس في المونديال.
وكفى كلأم خاوي. يجب أن تعطى الحقوق الى اصحابها وكفى عنصرية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x