لماذا وإلى أين ؟

“الكاف” يوقف حجي عن ممارسة أي نشاط لخمس سنوات (وثائق)

قررت لجنة التأديب بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين 19 دجنبر الجاري، إيقاف الدولي المغربي السابق، مصطفى حجي، عن ” ممارسة و / أو المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 5 سنوات “.

وحسب بيان رسمي صادر عن اللجنة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم،  فإن سبب إيقاف حجي هو “تزوير رخصة التدريب صنف “أ”.

وأوضحت هيئة التأديب بالكاف في قرارها الذي اطلعت عليه آشكابن”، انه “خلال اجتماعها الذي عقد في 28 نوفمبر 2022 ، فحصت لجنة التحكيم جميع الوثائق المتعلقة بالموضوع المذكور”، مؤكدة على أن الاتحاد “تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم شكوى بخصوص تزوير شهادة الرخصة “أ” لمصطفى حاجي”.

وتابع الاتحاد أن قراره جاء أيضا بعدما تبين له أن شهادة التدريب “أ” المذكورة مزورة، لأن تحقق من أن الكاف نفى تقديم مثل هذه الوثائق بعد التحقق منها”، مشيرا إلى أنه “راسل مصطفى حاجي من خلال الجامعة الملكية لكرة القدم من أجل تأكيد حقوق الرخصة موضوع التزوير”.

وأكد الاتحاد أنه “لم يتلق من مصطفى حاجي أي رد”، حيث “رفض الأخير الإقرار باستلام رسالة هيئة الانضباط التي أُرسلت إليه بعد قراءة محتواها”.

وأوضح الكاف أنه “يمكن  لحجي الطعن في هذا القرار أمام هيئة تحكيم الاستئناف التابعة للكاف وفقًا لأحكام المواد 54 و 55 و 56 و 57 و 58 من قانون الكاف الانضباطي، إذ “يجب أن يعلن نيته استئناف القرار كتابةً في غضون ثلاثة (3) أيام من إبلاغ القرار”.

مشيرة إلى أنه “إذا كان اليوم الأخير من الفترة هو يوم عطلة رسمية في مكان الإقامة، تنتهي المدة في يوم العطلة التالية غير الرسمية، كما يجب بعد ذلك تبرير الاستئناف كتابيًا خلال فترة إضافية مدتها سبعة (7) أيام”.

جدير بالذكر أن الدولي المغربي السابق، مصطفى حجي، سبق له أن شغل منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب المغربي لما يقرب من سبع سنوات، حيث عمل رفقة كل من بادو الزاكي وهيرفي رينارد ثم وحيد خليلوزيتش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 13:00

نظرا لما قدمه هذا اللاعب للمنتخب الوطني حين كان لا عبا وحين رافق المنتخب ولم يكن راضيا على اداء وحيد خالولوزتش يمكن تمتيعه بضروف التخفيف، وتمكين المغرب من خبرته الطويلة في الكرة.

Omar
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 12:05

اللهم حسن الخاتمة….حرق رصيدا كبيرا من الاحترام و التعاطف بعد مسيرة مميزة …السبب مشين و العياذ بالله …

مغربي
المعلق(ة)
20 ديسمبر 2022 00:35

منذ ان غادر هذا الشخص المنتخب تحسن كثيرا وبلغ نصف نهائي كاس العالم هذا الشخص كان كيدير العصا فالرويضة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x