لماذا وإلى أين ؟

بونــو مُرشَّح بقوة لجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أسماء 7 حراس مرمى، لجائزة أفضل حارس في العالم، في الحفل الذي سيقام يوم 27 فبراير المقبل.

وسيتم الأخذ بعين الإعتبار الإنجازات التي حققها الحراس في الفترة بين 8 غشت 2021، و18 دجنبر 2022.

ويتعلق الأمر بكل من البرازيلي أليسون، والذي توج مع ليفربول بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسبق وأن توج بالجائزة في 2019، ووصل إلى نهائي دوري الأبطال رفقة الريدز.

وضمت القائمة، المغربي ياسين بونو، والذي كتب التاريخ مع أسود الأطلس ببلوغ نصف نهائي كأس العالم، ولعب دورًا في امتلاك إشبيلية أقوى سجل دفاعي في الدوري الإسباني الموسم الماضي، وتوج بجائزة أفضل حارس في الليجا.

وتواجد في القائمة، تيبو كورتوا، والذي قدم عرضًا مبهرًا في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول، وسبق وأن توج بالجائزة في 2018.

كما تواجد دومينيك ليفاكوفيتش بعد عروضه المميزة التي قدمها في المونديال رفقة كرواتيا، وتصديه لنحو 11 كرة كأكبر عدد من التصديات لحارس في مباراة بالمونديال منذ 2014.

وشملت القائمة مايك ماينان حارس ميلان، والذي ساعد الروسونيري على التتويج بلقب الدوري الإيطالي، وتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري.

كما ضمت القائمة، الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، الذي ساهم في تتويج منتخب بلاده بالمونديال، سواء بتصديه الشهير لانفراد كولو مواني لاعب فرنسا، أو تألقه في ركلات الترجيح سواء أمام فرنسا أو هولندا.

أما الحارس الأخير كان مانويل نوير، والذي توج بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي، وسبق وأن توج بجائزة “ذا بيست” في عام 2020.

ويذكر أن جائزة أفضل حارس مرمى بالعالم السنة الماضية، حصل عليها السنغالي إدوارد ميندي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x