لماذا وإلى أين ؟

نقابي يكشفُ تفاصيــل إحداث سُلطات مُـراكش شباك تذاكر “طاكسيات” بالمـــطار

تتجه السلطات المحلية بمدينة مراكش لإحداث شباك خاص بتذاكر سيارات الأجرة بمطار المنارة الدولي للمدينة، وذلك بعد تسجيل حالتي نصب و احتيال قام بها سائقا سيارة أجرة في حق مواطنين أجانب قدموا إلى المدينة الحمراء.

وأكّـــد مصدرٌ مهني داخل نقابة سيارة الأجرة بمراكش، أن القسم الإقتصادي بولاية مراكش عقد اجتماعا نهاية الأسبوع المنصرم، بعد حادثتي الإحتيال التي تعرض لها السائحان والتي أدت إلى سحب رخصتيهما”.

وشدد مصدرنا الذي حضر الإجتماع، وفضل عدم ذكر اسمه، أن “الإجتماع المذكور خلص إلى الإتفاق على إحداث شباك خاص بتذاكر سيارات الأجرة بصنفيها بمطار  المنارة الدولي بمراكش،  على أن يتم تحديد معالم المشروع ليتم تنزيله وفق ضوابط معينة، وبصيغة توافقية مع النقابات تراعي الأثمنة والتعريفات حتى لا يكون فيه لبس، ويتم تنزيله بشكل سليم”.

وأضاف محدث “آشكاين”، أن “إحداث شباك التذاكر الخاص بسيارات الأجرة كان مطلب نقابات سيارات الأجرة منذ سنوات لتفادي مثل هذه الحوادث التي يتم فيها خرق التعريفة المحددة”، مشيرا إلى أن “الشباك لا يوجد حاليا على أرض الواقع وأنه مجرد مشروع تتم دراسته بشراكة مع النقابات”.

وكانت مصالح قسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مراكش، أوقفت سائق “الطاكسي” من الدرجة الأولى نهائيا عن العمل، بعد انتشار فيديو نشره سائح، وهو صانع محتوى يحمل الجنسية البريطانية، أظهر تحايل السائق الذي ضاعف تسعيرة النقل، إلى 350 درهما، كما حاول الإحتفاظ بـ50 درهما أخرى ممتنعا عن إرجاع الباقي إلى السائح الذي سلمه 400 درهم عند الوصول.

وبعد أيام فقط من الواقعة أعلاه، أقدمت السلطات بذات المدينة يوم الجمعة 23 دجنبر الجاري، على سحب رخصة سائق سيارة أجرة آخر، لسبب لا يختلف عن الأول، حيث أوضح مصدر محلي، في تصريح سابق لـ”آشكاين”، أن السائق المعني لم يستعمل العداد ونقل سائحا من جامع الفنا إلى حديقة ماجوريل بـ80 درهما، مبرزا أن سحب الرخص يأتي في سياق حملة ضد مخالفات السائقين والتي تضر بسمعة البلاد والسياحة بالمملكة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x