لماذا وإلى أين ؟

عاجل ..رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم الخميس 29 دجنبر الجاري، عن عمر ناهز (82 عاما)، بعد معاناة من مرض السرطان.

لعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس. وفاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970 وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب آخر.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، قد ودع  عائلته و أصدقاءه ، عبر رسالة مؤثرة من داخل مستشفى ألبرت أينشتاين في مدينة ساو باولو، حيث يرقد النجم العالمي البالغ من العمر 82 عاما، و الذي بدء يخسر معركته ضد مرض السرطان.

و قال رجل الأعمال البريطاني، و صاحب أشهر وكالة رياضية في بريطانيا، فرانك خالد، عبر حسابه “تويتر”، أن “بيليه يقول وداعا للعائلة والأصدقاء من سرير المستشفى. أسطورة كرة القدم بيليه يخسر ببطء معركته ضد السرطان، و تقول عائلته إن حالته تزداد سوء”.

و تأتي هذه الرسالة، في جو يملؤه الحزن و الأسى بعدما تفاقمت أوضاع بيليه و ازداد وضعه سوءا، و بعدما تبين أنه بدء يخسر شيئا فشيئا معركته، من أجل البقاء على قيد الحياة.

و رغم أن إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، لم يفارق الحياة بعد، إلا أن نادي سانتوس البرازيلي نصب خيمة ضخمة في ملعبه، كما جهز الناهي نعشا ذهبيا للمهاجم يحمل صورا منقوشة للأسطورة بيليه.

و يعد الأسطورة بيليه، الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، و اللاعب الوحيد الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، الأولى في مونديال السويد 1958، و الثانية بمونديال تشيلي 1962، أما آخر مرة حمل فيها بيليه الكأس الغالية فقد كانت في مونديال المكسيك 1970

وكالات + آشكاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x