لماذا وإلى أين ؟

هكذا نعى نجوم الكرة “ملك” كرة القدم بيليه

وسيم الفايق/صحافي متدرب

بعد صراع مع مرض سرطان القولون، و إعلان رحيل أسطورة كرة القدم، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، الشهير بـ”بيليه”، يوم أمس الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما،  أعرب نجومُ كرة القدم حول العالم عن حزنهم؛ وسارعوا إلى نعي الراحل بيليه عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

و امتلأت حسابات النجوم ، بعبارات العزاء و الحزن، على فراق بيليه، النجم الذي طالما كان قدوة لجميع أجيال كرة القدم، و “الملك” الذي أمتع عشاق “الساحرة المستديرة” لسنوات عديدة، و كان مصدر فخر  للشعب البرازيلي طيلة مشواره الكروي، و بعد اعتزاله، و ما زال مصدر اعتزاز حتى بعد وفاته.

و نشر، النجم الفرنسي، كيليان مبابي، و مهاجم نادي باريس سان جيرمان، تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “لقد غادرنا ملك كرة القدم، لكن إرثه سيظل خالدا إلى الأبد”.

النجم البرازيلي، و لاعب نادي باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا، قال من خلال حسابه الرسمي “انستغرام”، أن بيليه سيبقى خالدا في أذهان الجميع، و أن سحره سيبقى رغم رحيله، حيث قال:  “قبل بيليه، كان الرقم (10) مجرد رقم، قرأت هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي، لكن هذه الجملة جميلة رغم أنها غير مكتملة، أود أن أقول إنه قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة، لكنه غير كل شيء”، و أضاف في نفس المنشور: ” لقد حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه. لقد أعطى صوتًا للفقراء والسود، وخاصة أعطى الرؤية للبرازيل. كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك، لقد رحل، لكن سحره سيبقى، بيليه خالد”.

و تفاعل النجم الأرجنتيني، و بطل كأس العالم، ليونيل ميسي، مع رحيل الأسطورة، حيث نشر صورا، على حسابه الرسمي “انستغرام”، تجمعه مع بيليه، و علق عليها قائلا “ارقد بسلام…بيليه”.

و من جهته نشر، المهاجم كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالي، صورته بجانب بيليه، و عبر فيها عن الألم الذي تعيشه كرة القدم إثر رحيل بيليه، كما قدم تعازيه الحارة لأسرة الراحل، حيث كتب : ” تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لأسرة السيد إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد وداع للملك الأبدي، بيليه، لن يكون كافيا أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا”،

و تابع : ” إنه مصدر إلهام للعديد من الملايين، إنه مرجع من الأمس و اليوم إلى الأبد، كانت المودة التي أظهرها لي دائمًا متبادلة في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة. لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد من عشاق كرة القدم، ارقد بسلام أيها الملك بيليه”.

بدوره، نعى النجم الألماني مسعود أوزيل، وفاة بيليه، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، صورة تُظهر الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، و هو يقبل رأس بيليه، و كتب معلقا على وفاة بيليه: “أرقد بسلام يا واحدا من أعظم أساطير اللعبة”، و أضاف ” سوف يعيش إرثك للأبد ، أنا متأكد من أن “نادي الجنة” بمارادونا و بيليه معا لن يقهر إلى الأبد”.

و يعد، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف ب”بيليه”، أحد أبرز الأسماء في تاريخ المستطيل الأخضر، و من بين أفضل الذين لمسوا كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم، كيف لا يكون كذلك و هو أول من أهدى البرازيل كأس العالم سنة 1958، ثم حصل على مونديال 1962 و1970،  تمكن بهذه الإنجازات  أن يصبح اللاعب الوحيد الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، و الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي (إلى جانب مواطنه نيمار)، برصيد 77 هدفاً، إنه بهذا المعنى أسطورة البرازيل الأولى على مدار التاريخ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x