لماذا وإلى أين ؟

لقجع ينوبُ عن الجـــامعة في نعْي بيليه

وسيم الفايق/صحافي متجرب

نعى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الأسطورة البرازيلي، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، الشهير بـ”بيليه”، بعد إعلان وفاته مساء أمس الخميس عن عمر ناهز 82 عاما، إثر صراعه مع مرض سرطان القولون.

وأكدت الجامعة في  بيان لها، أن رئيسها فوزي لقجع يتقدم أصالة عن نفسه، و نيابة عن المكتب المديري، وأسرة كرة القدم المغربية “بخالص العزاء والمواساة لعائلة الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيلي” اسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية الذي وافته المنية يومه الخميس 29 دجنبر 2022، والى الإتحاد البرازيلي لكرة القدم”.

مضيفا “سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.”

كما أُرفِق البيان بصور قديمة للراحل بيليه، تبين لحظة زيارته للمغرب من قبل، و لقائه مع مجموعة من نجوم الكرة المغربية.

و كان الأسطورة العالمي بيليه، قد تابع النسخة الأخيرة لكأس العالم من داخل المستشفى، و تفاعل مع الأداء الباهر، الذي قدمه المنتخب المغربي؛ حيث أشاد، بالمستوى العالي الذي أظهره “أسود الأطلس”، و الوجه المشرف الذي قدموه للعالم.

و نشر، بيليه سابقا، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”، تدوينة هنأ من خلالها تألق المنتخب المغربي، قائلا: “لا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على هذه النسخة الرائعة، إنه أمر رائع أن ترى إفريقيا تتألق”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x