لماذا وإلى أين ؟

نُشطاء يسخرون من رونالدو بعدما سخِر من اللعب في دوري عربي

وسيم الفايق/صحافي متدرب

بعد الإعلان رسميا، الجمعة 31 دجنبر الجاري، عن تعاقد نادي النصر السعودي، مع النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، انتشر الخبر على وسائل الإعلام كالنار في الهشيم، و التهبت مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد للصفقة؛ حيث وصفها بعض النشطاء،  المهتمين بالشأن الرياضي العربي، بـ”الصفقة التاريخية”، و بين معارض، إذ اعتبرها كثير من الأشخاص “نهاية غير جيدة و لا تليق باسم كبير مثل كريستيانو رونالدو”.

وأعلن النصر عن صفقته التاريخية في بيان رسمي، مشيرا إلى أن كريستيانو البالغ من العمر 37 عاما سيلعب بقميص النصر، لمدة موسمين ونصف، حتى صيف 2025، مشيرا أن العقد تم توقيعه في العاصمة الإسبانية مدريد، وأن اللاعب سيرتدي الرقم 7

أصبح رونالدو، حديث العالم، و انتشر اسمه في أولى صفحات الصحف العالمية، إذ تفاجأ العالم بانضمام نجمٍ كبير للدوري السعودي، خصوصا و أن الخبر كان متداولا منذ مدة لكن دون أي تصريح للاعب الشيء الذي جعل الجميع يشك في إمكانية تعاقده مع نادي النصر السعودي.

و كان أول ما قاله “الدون”، بعد توقيع العقد :”إني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جدا، وأنا متحمس للانضمام لزملائي بالفريق، لنقوم سويا بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات”.

كما رحب المنتخب البرتغالي، بانضمام قائده إلى نادي النصر، حيث كتب عبر حسابه الرسمي “تويتر”: “مغامرة جديدة.. انطلق إليها يا قائد”.

و تفاعل عشاق كرة القدم عبر مواقع التواصل الإجتماعي بقوة مع خبر انتقاله، فهناك من يرى أن العرض الذي قدمه النادي كان أكثر من مغري، ىحيث سيجعله الراتب الذي سيتلقاه الرياضي الأعلى راتبا في التاريخ (200 مليون يورو في السنة)، و أن اللاعب اقترب من إنهاء مشواره الكروي و لم يعد هناك داعٍ للمُـنافسة في الفرق الأوروبية . في حين رأى آخرون أن رونالدو أساء إلى تاريخه الحافل بالألقاب، و لم ينهِ مسيرته بالطريقة التي ينهيها الكبار و عظماء “الساحرة المستديرة”، بل إنه ناقض نفسه و لم يحقق أمله و تطلعاته بختم مسيرته الكروية رفقة فريق كبير.

و امتلأت مواقع التواصل الإجتماعي، بالمنشورات و التعليقات الساخرة، على مصير رونالدو الذي رفض في وقت سابق أن يعتزل مع فريق في المنطقة العربية، خصوصا و أن المهاجم البرتغالي، كان قد استبعد سنة 2015 في مقابلة تلفزيونية فكرة اللعب في المنطقة العربية وشدد على أنه يريد أن ينهي مسيرته وهو يلعب في أعلى مستوى، حيث قال “لا أرى أن اللعب في الولايات المتحدة أو قطر أو دبي ليس جيدا، لكن لا أرى نفسي ألعب هناك”.

كما سخر رونالدو، سنة 2016 من وسط الميدان، و مدرب برشلونة الحالي، “تشافي هيرنانديز”، الذي توجه لقطر، حيث قال “إنني اللاعب الأكثر بحثا على شبكة الإنترنيت، و عندما يتحدث عني تشافي فهو يبحث عن الدعاية…فضلا على أنه يتواجد حاليا في قطر و أنا لا أعرف حتى لو كان مستمرا في اللعب أم لا”.

و استحضر رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات اللاعب و تصريحاته السابقة، و أعادوا نشرها و علقوا عليها بعبارات ساخرة، و بينوا أن رونالدو استسلم للمال و ناقض نفسه، فبعدما كان يصرح أنه لا يهتم بالمال و أن هدفه هو مواصلة مسيرته باللعب على أعلى مستوى، ها هو اليوم يظهر عكس ذلك.

و لعل صفقة رونالدو، تتجاوزه كلاعب بحد ذاته، بل تتجاوز مصالح النادي الخاصة، لتشمل مستقبل كرة القدم و الرياضة السعودية، و هذا الأمر نستشفه من خلال تصريحات رئيس النادي الذي قال في تصريح نشره الفريق عقب التوقيع مع كريستيانو رونالدو “هذه الصفقة أكبر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد، هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، و بوجوده في النصر سنمضي قدمًا لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية وللأجيال القادمة.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
الرد على  كساب
31 ديسمبر 2022 14:33

بردو على قلبكم ….من حقه ان يلعب اين شاء و متى شاء و ان يحصل على الاموال بطريقة مشروعة و غير ذلك فهو حسد و حقد و ضغينة ممن لم يستطيعوا الوصول لشئ من عرب و اوروبيين …هو في نعيم الدنيا و انتم في جحيمها ….اية مقارنة …و حتى تصريحه لم يكن فيه تجريح بل كان وليد اللحظة منذ سنوات….هل يبصق على النعمة حتى ترضوا عليه ….هو ليس في حاجة لمشاهداتكم حتى يحصل على مبتغاه….

كساب
المعلق(ة)
31 ديسمبر 2022 13:37

هده سنة الحياة حتى عود التبوريضة ملي كايشرف كايولي يجر الكروصة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x