لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. 2022؛ العام الذهبي لإنجازات الركراكي

عاش المدرب المغربي، وليد الركراكي، عاماً استثنائياً مليئاً بالإنجازات، التي بدأها مع فريق الوداد المغربي وأنهاها بدخول التاريخ مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، في أفضل عام للمدرب الشاب (47 سنة) الذي أبهر الجميع بعمله الفني المُميز.

بطل أفريقيا مع الوداد
تسلّم الكراكي تدريب فريق الوداد المغربي في 10 غشت 2021، ولم تكن الجماهير تتوقع أنه سيُعيد المجد للكرة المغربية في أقل من سنة، إذ إنه وصل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تقديم فريق الوداد مستوى مُميزاً وبات من بين الأفضل عربياً.

وخاض فريق الوداد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري، وقدم الفريق المغربي مباراة كبيرة ومستوى كروياً رائعاً مع الركراكي، ليتفوق بهدفين نظيفين ويُتوج بطلاً لأفريقيا، ويعود المغرب للتتويج بلقب قاري بعد غياب 5 سنوات عن منصات التتويج.

وأنهى الركراكي رحلته مع الوداد في 29 يوليو 2022 مُتوجاً بلقب الدوري المغرب ودوري أبطال أفريقيا، وهو الذي خاض 48 مباراة حقق فيها 31 فوزاً مقابل 10 تعادلات و7 خسارات فقط، وتميز عهده بالنجاح الكبير.

إنجاز المونديال التاريخي
في 31 غشت 2022، تسلم الركراكي مهمة تدريب المنتخب المغربي، أي قبل حوالي شهرين من انطلاق بطولة كأس العالم في قطر، وسرعان ما تحسن مستوى منتخب “أسود الأطلس”، وهو الأمر الذي ظهر في المباريات الودية التي سبقت المونديال.

وفي بطولة كأس العالم، صنع الركراكي ما عجز عنه أي مدرب عربي أو مدرب أفريقي في التاريخ، بعد أن قاد المغرب إلى الدور نصف النهائي في إنجاز تاريخي غير مسبوق، وليس عن طريق الصدفة، بل نتيجة عمل تكتيكي كبير وكرة قدم مُميزة أبهرت العالم.

ففي نسخة مونديال 2022، تصدر الركراكي مع المغرب المجموعة بفوزين وتعادل (تفوق على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا)، وفي دور الـ16 تفوق على أحد أبطال العالم، إسبانيا، بركلات الترجيح، ثم تابع المفاجأة الكبيرة عبر إقصاء منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي بهدف نظيف.

ووصل الركراكي بفضل عمله الفني الكبير إلى الدور نصف النهائي، ولسوء حظه، واجه المنتخب الفرنسي القوي وخسر أمامه بهدفين نظيفين، ليعود ويخسر في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث أمام كرواتيا (1 – 2)، ليُنهي رحلة المونديال في المركز الرابع، وهو مركز تاريخي للمغرب ولأي منتخب عربي عبر التاريخ.

عن العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x