لماذا وإلى أين ؟

كُــلية هندسة بالسودان تختبرُ طُــلابها في ركلةِ حكيمي بالمونديال

استلهمت جامعة كلية الهندية بجامعة كرر السودانية أحد أسئلتها في مادة الهندسة الميكانيكية، من ركلة حرة نفذها نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي ضد منتخب كرواتيا في مونديال قطر 2022.

وجاء سؤال كلية الهندسة السودانية، كالآتي: أثناء مباراة المغرب و كرواتيا في كأس العالم قطر 2022م، قام الحكم باحتساب ضربة حرة مباشرة لصالح المغرب، قام بتنفيذها اللاعب أشرف حكيمي بزاوية 30 درجة مع الأفقي، فاصطدمت الكرة بالعارضة التي ترتفع 2,5 متر؛ إذا قطعت الكرة مسافة أفقية قدرها 20 متراً”.

وطالب أستاذ المادة من طلابه حساب سرعة إطلاق الكرة الإبتدائية، و سرعة و زمن اصطدام الكرة بالعارضة، علاوة على حساب الزاوية التي يجب أن يركل بها حكيمي الكرة إذا أراد إحراز هدف بحيث تعبر الكرة خط المرمى على ارتفاع 1,8 متر بنفس السرعة الإبتدائية و تقطع نفس المسافة الأفقية”.

يأتي هذا بعد الإنجاز التاريخي الذي أنجزه المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي شهدت تألق الأسود بتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في كرة القدم الإفريقية والعربية ليحتل الرتبة الرابعة في كأس العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x