لماذا وإلى أين ؟

“كنوبس” يُــحدِّد سقفا للتعويض عن هذا العلاج للأسنان (وثيقة)

قرر  الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الإجتماعي المعروف اختصارا بـ”كنوبس” تحديد سقف للتعويض عن التيجان من المعدن والسيراميك المستعملة في علاج أمراض الأسنان.

وأوضح “كنوبس” في مذكرته رقم 1/2023، أن هذا الإجراء جاء في “إطار سياسة تدبير المخاطر المتعلقة بالمرض، واعتبارا للوضعية المالية المسجلة على صعيد التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام”.

وبناء على ذلك، تورد المذكرة التي تتوفر “آشكاين” على نظير منها،  فقد “تقرر وفقا للمجلس الإداري للصندوق المنع في 5 يوليوز 2022. اعتماد سقف للتعويض عن التيجان من المعدن والسيراميك بالنسية لحصة القطاع الإجباري، محدد في 5000 درهم سنويا لكل مستفيد”.

وأكدت الجهة نفسها على أن قرارها جاء “تزامنا مع تعزيز الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي للإجراءات الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمنين وذويهم مع التحكم الطبي في نفقات العلاج”.

وأشار “كنوبس” في مذكرته، إلى أن “هذا القرار يدخل حيز التنفيذ بالنسية للتيجان التي تم تركيبها من فاتح يناير 2023”.

ويعتبر تاج الأسنان المعدني بمثابة جهاز تعويضي يعيد تشكيل الجزء الخارجي من السن عن طريق تغليف السن الطبيعية، حيث يتخذ تاج الأسنان شكل سدادة تغلف السن الطبيعية والغرض من هذا النوع من الأسنان الاصطناعية هو تثبيت وتمتين الأسنان التالفة أو المهترئة وترميمها بالإضافة الى استعادة الجانب الجمالي للابتسامة.

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x