لماذا وإلى أين ؟

أسـعار النفط ترتفعُ من جــديد

ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الأربعاء، بدعم توقعات تعافي الطلب من جانب الصين، بعد إلغاء سياسة “صفر كوفيد” مطلع العام الجاري.

وتأثر الطلب على النفط في الصين خلال الربع الأخير 2022، بفعل قيود و إغلاقات لمدن و أحياء رئيسية، نتج عنها تراجع الإنتاج والإستهلاك، وتأثر الطلب على المشتقات.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/آذار بنسبة 0.5 بالمائة أو 42 سنتا إلى 86.58 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس، بنسبة 0.33 بالمائة أو 27 سنتا إلى 80.42 دولارا للبرميل.

والصين، في الظروف الطبيعية، هي أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، بمتوسط يومي يتجاوز 10.5 ملايين برميل، وهي ثاني أكبر مستهلك له بمتوسط يومي 13.5 مليون برميل يوميا.

و تترقب أسواق الطاقة العالمية، تبعات قرار أوروبي يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 5 فبراير، يقضي بحظر واردات مشتقات الوقود الروسي المنقول بحرا لغالبية دول التكتل، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وكالات

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x