لماذا وإلى أين ؟

خمسةُ لاعــبين مغاربة ضمن أفضل 100 لاعب خلال سنة 2022

وسيم الفائق/صحافي متدرب

شكل الإنجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس” ، في مونديال قطر، ثورة حقيقية في كرة القدم المغربية، جعلت من اللاعبين المغاربة حديث العالم في جميع الصحف والتصنيفات العالمية، آخرها حضور خمسة لاعبين مغاربة ضمن قائمة صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ، لأفضل 100 لاعب خلال سنة 2022.

وبصم اللاعبون المغاربة، على حضور قوي، ضمن لائحة أفضل 100 لاعب على المستوى العالمي، خلال السنة الماضية.

وبعد عام استثنائي قدمه ظهير أسود الأطلس، ونجم باريس سان جيرمان، ، احتل أشرف حكيمي مركزا متقدما ومشرفا ضمن اللائحة، حيث اختير في المركز الـ16، متفوقا بذلك على عدد من نجوم الساحرة المستديرة، و أظهرة متميزة، تنشط في أندية عالمية.

حارس مرمى نادي إشبلية، المغربي ياسين بونو، والذي ينافس حاليا على جائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست”، رفقة زمليه حكيمي، نال هو الآخر حظه في التواجد ضمن قائمة الأفضل خلال سنة 2022، حيث احتل المركز 43، بينما جاء “محارب” المنتخب المغربي، سفيان أمرابط، متوسط نادي فيورنتينا الإيطالي، في المركز 49.

“الساحر المغربي”، حكيم زياش، جناح أيمن نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي قاد المنتخب المغربي لإنجاز احتلال المركز الرابع في مونديال قطر، تفوق هو الآخر على عدد من النجوم العالميين، حيث جاء في المركز 63، الأمر نفسه ينطبق على مفاجأة كأس العالم السارة، عز الدين أوناحي، الذي نال إشادات من طرف الجميع، ومن مدربين عالميين، نظير أدائه المتميز والباهر خلال البطولة، حيث احتل المركز 79 ضمن القائمة السالفة الذكر.

يُشار أن صحيفة “ذا غارديان” منحت شرف المركز الأول، ضمن قائمتها، لأسطورة كرة القدم الأرجينتينية، ليونيل ميسي، الذي استطاع، رفقة زملائه، أن يعيد “كأس العالم” إلى بلده والشعب الأرجنتيني بعد سنوات عجاف. بينما احتل كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، وهداف بطولة كأس العالم، المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب، كريم بنزيما، صاحب جائزة الكرة الذهبية، أفضل لاعب في العالم لسنة 2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x