لماذا وإلى أين ؟

المغرب يقوم بخـطوة جديدة لاحتضان تظاهرات رياضية كبرى

وضعت الجهات المسؤولة عن كرة القدم المغربية، خريطة طريق جديدة، لضمان احتضان المملكة تظاهرات كروية عالمية، بعد أن نجحت في تنظيم مجموعة من البطولات في السنوات الأخيرة، وستكون على موعد مع احتضان كأس العالم للأندية، خلال الفترة الممتدة ما بين الأول من فبراير الجاري إلى غاية 11 منه.

وحسب مصدر مقرب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن المغرب قرر إعادة تطوير مجموعة من الملاعب، أهمها ملعب طنجة الكبير، وملعب مولاي عبد الله بالرباط، مع بناء ملاعب أخرى بمواصفات عالمية في بعض المدن، وهو ما قد يمنح نقاطا إضافية للملف المغربي لاحتضان تظاهرات كبرى، أبرزها كأس العالم للمنتخبات خلال السنوات المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه، أن المغرب وافق على تنظيم مونديال الأندية، من أجل تقديم نفسه بقوة كبلد قادر على احتضان تظاهرات أخرى، خاصة بعد نجاحه الكبير في تنظيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي “كاف” ونهائيات كأس أفريقيا للسيدات خلال الفترة الماضية.

ويعيش المغرب في الفترة الحالية، على إيقاع احتضان كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخ البلاد، بعد نسختي 2013 و2014، حيث إن حفل الافتتاح سيجرى مساء اليوم الأربعاء، وبعده لقاء الافتتاح بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

جدير بالذكر أن مونديال الأندية بالمغرب يعرف مشاركة 7 أندية، ويتعلق الأمر بمشاركة الوداد الرياضي (أفريقيا) والأهلي المصري (أفريقيا)، الهلال السعودي (آسيا) وريال مدريد الإسباني (أوروبا) وفلامنغو البرازيلي (أميركا الجنوبية) وسياتل ساوندرز الأميركي (أميركا الشمالية) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا).

العربي الجديد 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
1 فبراير 2023 11:40

الافتتاح سيجرى مساء اليوم الأربعاء، وبعده لقاء الافتتاح، ولأن الملعب غير مغطى،ستجلس الجماهير ومن بينهم الأطفال في مدرجات الهواء الطلق في برودة 7 درجات في ليل طنجة وأيضا الرباط، والكل سيتوجه للصيدليات بعد إنتهاء المبارة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x