لماذا وإلى أين ؟

كراسي فـارِغة في استقبال وهبي بأكادير (صور)

كادت الكراسي الفارغة أن تعصف بالمؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة بمدينة أكادير، أمس السبت 4 فبراير الجاري، والذي شهد حضور قيادات بارزة من الحزب، على رأسها حميد وهبي بصفته الأمين الجهوي للحزب و نائبا برلمانيا عن “البام”.

وعلمت “آشكاين” من مصادر متطابقة، أن اللقاء الحزبي المذكور الذي حضره حميد وهبي شقيق الأمين العام لحزب “الجرار” عبد اللطيف وهبي، عرف تأخرا لقرابة الساعة أو يزيد،  بسبب بقاء الكراسي فارغة طيلة تلك المدة”.

وأكدت مصادرنا، التي عاينت مجريات المؤتمر الإقليمي للحزب، أن “المنظمين لهذا اللقاء الحزبي حاولوا جاهدين ملأ الكراسي الفارغة التي كان من المفترض أن يملأها أعضاء الحزب، من خلال إجرائهم اتصالات مكثفة مع أشخاص من خارج القاعة لاستقدامهم للمؤتمر.

و لم تستبعد المصادر التي تحدثت لـ”آشكاين”، أن يكون الأشخاص الذي تم جلبهم لتأثيث اللقاء الحزبي وملئ الكراسي الفارغة التي كانت ستعصف بالمؤتمر، (أن يكونوا) غرباء عن الحزب ولا تربطهم صلة انتماء به، وذلك يظهر من هندامهم الذي كان يبديهم على أنهم قدموا على عجل وتحت إلحاح، إذ منهم من قدم مرتديا نعلا بلاستيكيا من النعال التي يتم ارتداؤها في المنزل “صندالة” ما يرجح فرضية عدم تقديرهم لطبيعة النشاط الذي سيحضرون له بدعوة ممن اتصل بهم”، وفق تعبير المتحدث.

وفي نفس السياق، أكدت نفس المصادر أن “أحد المنظمين المنتمي لشبيبة “البام”، عمد  إلى استعمال لغة التهديد  والوعيد ضد بعض الصحافيين الذين حاولوا التقاط صور للقاعة وهي فارغة، و التي عمد المنظمون لإزالتها(الكراسي) لتدارك النقص، متوعدا إياهم في حال تم ترويج هذه الصور”.

ويأتي هذا في ظل الانتقادات الموجهة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة و وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بسبب ما شاب مباراة المحاماة الأخيرة، والتي وجه فيها الراسبون تهما للوزارة بـ”المحسوبية والزبونية” وأخرجتهم للاحتجاج، إثر ورود أسماء عائلات معروفة بقربها من وزراء وبرلمانيين وقضاة ومحامين، وهي الانتقادات التي لم تستبعد مصادرنا أن تكون وراء تردد عدد من أعضاء الحزب في الحضور إلى هذا المؤتمر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمو
المعلق(ة)
5 فبراير 2023 17:12

وهبي هو وهبي، لن يكون أبدا رجل دولة مهما تصنع ومثل.
اذا بقي سيقع للبام ما وقع للبيجيدي،
وعموما هو ينقل منه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x