لماذا وإلى أين ؟

الإمارات تُــقدِّم طــائرة على شكل هدية لموريتانيا وسط جدلٍ واسع

تسلمت الجمهورية الإسلامية الموريتانية أمس الاثنين 06 فبراير الجاري، طائرة رئاسية من نوع بوينغ “BBJ 737” تم اقتناؤها باستخدام هبة مالية مخصصة لهذا الغرض من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق ما نقلته صحف موريتانية، فقد استلم وفد ضم وزير التجهيز والنقل الموريتاني، وزير المالية، والمستشار بالرئاسة أحمد ولد أباه الملقب “احميده”، الطائرة المشار إليها في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وعبر وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة الموريتانية؛ الناني ولد اشروقه، عن صادق شكر الجمهورية الإسلامية الموريتانية، حكومة وشعبا، لدولة الإمارات العربية المتحدة، على “هذه الهبة السخية التي تترجم ما دأب عليه الأشقاء الإماراتيون من دعم و مؤازرة لموريتانيا في مختلف المجالات”.

وأ ثارت صفقة الطائرة جدلا واسعا في الساحة الموريتانية، خصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها منتصف يناير المنصرم، ووصلت قيمة الصفقة حسب إعلانها إلى 24.9 مليون دولار، أي أكثر من 9 مليارات أوقية قديمة.

و ليست هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الإمارات هدية عبارة عن طائرة لجمهورية موريتانيا، فقد تسلم الجيش الموريتاني طائرة نقل عسكرية من دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2019، من نوع كراز إسباني ــ إندنوسي، ومعدة للقيام بالمهام الإستطلاعية الجوية والإنزال المظلي ونقل الجنود والمؤن والإخلاء الطبي وعمليات البحث والإنقاذ، حسب بيان سابق في هذا الصدد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x