لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. ارتــفاعُ حصـيلة وفـيات المغاربة في زلزالِ تُـركيا

ارتفعت حصيلةُ الوفيات في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، فجر الإثنين 6 فبراير الجاري، إلى أربع وفيات.

وأكَّـد اليوم، اليوم الناطقُ الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية أن “خلية الأزمة التي أحدثت تلقت 1743  اتصالا من الجالية المقيمة بتركيا و من أفراد عائلاتهم، حيث تم التبليغ عن 4 وفيات، و التأكد من أن 84 مغربيا ومغربية بصحة جيدة”.

و أوضح بايتاس، أن “المشكل في هذه المنطقة  أن  الشبكة الهاتفية تضررت بشكل كبير و هذا هو المشكل الذي يواجه خلية الأزمة في تلقي اتصالات الجالية، لكن كل المجهودات تمت تعبأتها لنكون إلى جانب  المغاربة هناك”.

وكانت سفارةُ المملكة المغربية بأنقرة، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل أول حالة وفاة في صفوف المواطنين المغاربة القاطنين بتركيا، إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، فجر الإثنين.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية، أن مواطنة مغربية، (ح.م) 51 سنة، لقيت حتفها بمدينة أنطاكية، عاصمة إقليم هاتاي بجنوب تركيا، مضيفة أن الراحلة كانت متزوجة بمواطن تركيا، مشيرة إلى أن ابن الراحلة، (16 عاما)، الذي نُقِل إلى المستشفى بعد تعرضه لجروح خفيفة، هو بصحة جيدة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x