لماذا وإلى أين ؟

مذكرة مستعجلة لوزارة الصحة لوقف استخدام فيتامين “D”..ومسؤول يوضح

أصدرت مديرية السكان التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مذكرة مستعجلة، اليوم الجمعة 16 فبراير الجاري، مذكرة مستعجلة من أجل التوقف عن استخدام الفيتامينات الموجهة للأطفال والنساء الحوامل.

وحسب المذكرة المستعجلة التي وجهتها مديرية السكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى المديرين الإقليميين للوزارة، فقد حثتهم على التوقف عن استخدام فيتامين “د” الذي يحمل اسم D-CURE” FORTE”.

وأوضحت المذكرة أنه “كجزء من مراجعة الجدول الزمني لإمداد فيتامين (د) للنساء الحوامل والأطفال، يرجى مراعاة أن D-CURE FORTE الموزع في البداية على منطقتك ومقاطعتك لا يمكن استخدامه إلا بعد استلام ورقة البيانات الدورية والتقنية المتعلقة بالتوصيات المناسبة يستخدم”، مشددة على أنه “يرجى عزله في انتظار المزيد من التعليمات”.

وتعليقا على الموضوع، أوح مدير مديرية الإسكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الحكيم يحيان، أن  “الدواء المعني بالذكر جيد، وله تراخيصه وهو معروض للبيع منذ سنوات في الصيدليات”.

وأكد يحيان، في تصريحه لـ”آشكاين”، أن مناسبة توجيه هذه المذكرة، كانت “فقط لوجود مشكلة توريد سيتم حلها في الأيام القادمة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3.6 7 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Inconnu
المعلق(ة)
18 فبراير 2023 16:01

مقال من اجل إشهار الدواء ولتحقيق الارباح فقط

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x